فوائد جنين القمح للحامل

فوائد جنين القمح للحامل، متعددة، إلا أن تناول الحامل دون استشارة الطبيب، قد يتسبب لها في أضرار صحية دون أن تشعر بها  خلال شهر الحمل، كون أعراض التعب منه تتشابه مع أمراض متعددة، لذا توخي الحظر أيتها الحامل قبل الإستفادة من فوائده.                

جنين القمح للحامل

وبحسب ما قالته إستشارية النساء والتوليد الدكتورة سهير صقر من القاهرة،" قد يتسبب جنين القمح في شعور الحامل بعد تناوله في " الإسهال، الغثيان، الدوخة المستمر، الغازات"، فضلا عن ذلك قد يسبب إلتهابات جلدية إذا كانت الحامل تعاني من حساسية الغلوتين أو ما يسمى بحساسية القمح" Gluten allergies"، كذلك زيادة الوزن كونه يحوي نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذا ينصح باستشارة الطبيب أولا، ثم تناول كميات معتدل من جنين القمح أثناء شهور الحمل، للاستفادة من فوائده دون أضرارعلى المدى البعيد.

فوائد جنين القمح للحامل

بخلاف ما سبق، فقد أكدت الدكتورة سهير أنه يمكنك عزيزتي الحامل الإستفادة من الفوائد التالية:

  • يساعد جنين القمح على نمو الجنين بشكل صحي، كونه يحوي نسبة عالية من حمض الفوليك التي تحمي الجنين من العيوب الخلقية والتشوهات.
  • يساعد جنين الحامل على التخلص من الإمساك المزمن أثناء شهور الحمل.
  • يحوي جنين القمح نسبة عالية من الفيتامينات " B، E"، كذلك الحديد والنحاس، لحماية الحامل أثناء الحمل من الإصابة بالعديد من الأمراض خصوصا" الأنيميا".
  • يعالج جنين القمح إضطرابات الجهاز الهضمي عند الحامل أثناء شهور الحمل.
  • يعزز جنين القمح إدرار اللبن بعد الولادة.
  • ينظم جنين معدل ضغط الدم عند الحامل.

وأخيرا استفيدي عزيزتي الحامل من فوائد جنين القمح بعد استشارة الطبيب، ضمن وجبات الغذائية الصحية سواء السلطات المتنعة، أطباق الشوربة اللذيذة، الحلويات المنزلية الخفيفة"، لكن كوني حريصة أثناء تناوله لعدم زيادة الوزن بشكل كبير أثناء شهور الحمل.