أفضل العلاجات الطبيعية الفعالة لتسلخات الحفاضات

أفضل العلاجات الطبيعية الفعالة لتسلخات الحفاضات، يحددها إستشاري طب الأطفال وحديثي الولادة الدكتور عبد الرحمن أحمد من القاهرة بصفة عامة، كون تسلخات الحفاضات تتفاوت في أعراضها، أشكالها وعلاجها على حسب طبيعة جسم الرضيع ونوع الحفاضات المستخدمة.

أفضل العلاجات الطبيعية الفعالة لتسلخات الحفاضات

حدد الدكتور عبد الرحمن، أفضل العلاجات الطبيعية الفعالة لتسلخات الحفاضات بصفة عامة في النقاط التالية:

  • الفازلين: من العلاجات الطبيعية الفعالة لتسلخات الحفاضات، كونه يعمل على تهدئة الجلد، لذا ينصح بوضع كطبقة عازلة عند كل غيار للطفل الرضيع، مع الإهتمام بالنظافة الجيدة  بشكل عام.
  • نشا الذرة: يمكنك عزيزتي الأم استخدامها كعلاج فعال لتسلخات الحفاضات، بعد التجفيف الجيد لمنطقة التسلخات أثناء تنظيفها، ثم رش نشا الذرة مباشرة على الجلد قبل وضع الحفاضة لحين علاج التسلخات.
  • زيت جوز الهند: إستفيدي عزيزتي الأم منه كعلاج فعال لتسلخات الحفاضات، إذ يمكنك إضافة 3ملاعق من زيت جوز الهند إلى ماء استحمام الطفل، كي يعمل على ترطيب الجلد وقتل الفطريات المتسببة في حدوث تسلخات الحفاضات.
  • زيت الزيتون: يمكنك عزيزتي الأم مسح المناطق الجلدية المصابة بالتسلخات بقطعة مبللة بزيت الزيتون بعد تنظيفها وتجفيفها جيدا كعلاج طبيعي فعال للتخلص من تسلخات الحفاظات، علما أنه قد يسبب بعض حساسية لبعض الأطفال لذا استشيري الطبيب أولا.
  • الشوفان: أضيفي عزيزتي الأم ملعقة من الشوفان المجفف إلى ماء الاستحمام لعلاج التسلخات، كونه يحوي مادة السابونين التي تساعد على إزالة الزيوت غير المرغوب بها والأوساخ من مسام الجلد المتسببة في حدوث تسلخات الحفاضات.
  • زبدة الشيا: غنية بالدهون النباتية المفيدة لتحسين الدورة الدموية للطفل، لذا استفيدي منها عزيزتي الأم كعلاج طبيعي فعال لتسلخات الحفاضات، عن طريق فركها جيدا بين يديك ثم وضعها على المنطقة المصابة بعد تنطيفها وتجفيفها جيدا.
  • مسحوق أوراق الموز: يساعد على تهدئة وتخفيف الإلتهابات المصاحبة لتسلخات الحفاضات ، فضلا عن ذلك فهو مضاد جيد لحساسية الجلد، لذا رشي قليل منه قبل ارتداء الطفل الحفاضة

وأخيرا اختاري عزيزتي الأم من أفضل العلاجات الطبيعية الفعالة لتسلخات الحفاضات ما يتناسب مع طبيعة جسم طفلك لمدة يومين فقط، وإذا لم يظهر تحسن على المنطقة المصابة عليك اللجوء فورا للطبيب المختص.