ملابس المولود الجديد في الشتاء

ملابس المولود الجديد في الشتاء تحتاج لعناية بإختيارها لتوفير الدفء و الرعاية الصحية للمولود الجديد ، ومع قدوم بوادر الأجواء الباردة و فتح الباب للشتاء ، اخترنا لك هذه المجموعة من الموديلات الحديثة لملابس الأطفال الشتائية ، مع نصائح لإختيار الملابس الدافئة و الجميلة له في البيت أو خارجه .

ملابس المولود الجديدة داخل البيت

عادة ما تكون الأجواء الداخلية للمنزل خلال فترة الشتاء مدفأة بحرارة الغرفة المناسبة للمولود و باقي افراد الأسرة ، لكن للحفاظ على درجة حرارة جسمه المعتدلة ، يجب التاكد من غلق النوافذ و المنافذ للهواء البارد للمنزل ، و ألباسه ملابس دافئة قطنية و تغطية رأسه بغطاء رأس مريح و دافيء . يمكن استخدام الكيس البطانية بدلاً من البطانية لزيادة الحماية ضد البرد أثناء النوم ، أو الأفضل أن يرتدي المولود الجديد الملابس الكاملة ( الأوفر أول) التي تغطي كامل جسمه و قدميه . 

ملابس المولود الجديد الشتائية خارج المنزل

يحتاج الطفل إلى معطف سميك عازل للحرارة و غطاء للرأس و قفازات و جوارب سميكة ، و يمكن الاستعانة بالبطانية التي تشبه الكيس ، حيث يلبس الطفل في هذه البطانية بطريقة سهلة تسمح له بالحركة بحرية داخلها ، مع توفير الدفء له و تكون عادة سهلة الفتح و الإغلاق على جسمه الصغير . كما توفر هذه البطانيات حماية له من العوامل الخارجية مثل السقوط او الحركة داخل السيارة مثلاً ، و تنصح الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بأن يرتدي الطفل ملابس قطنية ناعمة ، و ان يلف بالبطانية أو الكيس البطانية و هذا أفضل و أكثر راحة له . و يمكن تخفيف الملابس و الاغطية عنه إن شعر بزيادة الحرارة .

أما في حالة التمشي مع الطفل في الأماكن المفتوحة ، يجب تجنب الطفل الهواء البارد و الرياح ، و يكون بشكل آمن طالما كان يرتدي ملابس تغطي أكثر مساحة من جسمه . يمكن ألباس المولود الجديد ملابس كاملة تغطي جسمه و قدميه ، ثم يرتدي القفازات و غطاء الرأس الإضافي الذي لا يسقط عن رأس الطفل بسهولة . كما يفضل أن تدفأ عربة الطفل بالبطانيات الكافية لمزيد من الدفء.

إليك مجموعة من الصور للموديلات الحديثة لملابس المولود الجديد المريحة و الدافئة ، مع تنسيقات تناسب ذوق الأم لإظهار طفلها بأبهى حلة أنيقة و ظريفة .