الطرق المنزلية لمعرفة الحمل

الطرق المنزلية لمعرفة الحمل ، و هي من الطرق التقليدية الذكية التي تعتمد بشكل أساسي على تفاعل الإدرار مع المواد المتوفرة في المنزل بطريقة كيميائية واضحة تنبيء بحدوث الحمل أو عدمه ، و يمكن التعرف على هذه الطرق الطبيعية من دون الحاجة  إلى اختبارات الحمل المبكرة التي تباع في الصيدليات ، حيث يعتمد على تفاعلات المواد المذكورة ادناه مع الإدرار ( البول ) ، و التي تسببها التغيرات الهرمونية في جسم المرأة الحامل، و لك ان تتعرفي على الطرق المنزلية لمعرفة الحمل بحسب نصائح الأطباء المختصين في موقع rewardme.in ، التي تنبيء بالحمل خلال الأيام و الأسبابيع  الاولى من حدوثه .

إشارات اولية للحمل

يمكن الاحساس بحدوث الحمل خلال الاسابيع الاولى منه من خلال الاحساس بعدة تغييرات تطرأ على الجسم ، منها تورم الثديين و الشعور بوخز فيهما، و تغير لون حلمة الثدي إلى لون أغمق ، و كذلك تقلب المزاج و الشعور بالغثيان ، و السبب يعود للتغييرات الهرمونية التي تطرأ على الجسم  .

اختبار الادرار ( البول ) بالتخزين

يحفظ الادرار في قنينة لمدة 4 ساعات ، فإن تكونت طبقة بيضاء على سطح السائل ، فهذا مؤشر على حدوث الحمل .

اختبار الحمل بالملح

يمكن اختبار الحمل منزلياً ببساطة من خلال خلط الادرار بكمية من ملح البحر النقي ، على أن يكون هذا الاختبار صباحاً و قبل الإفطار ، حيث تكون نسبة الهرمونات متركزة في البول ، فإن حدث تفاعل شديد بين المادتين ، يعد هذا دليل على حدوث الحمل .

اختبار الحمل بمعجون الأسنان

يحمل ادرار المرأة اسراراً من جسمها يمكن كشفه بواسطة تسليطه على كمية من معجون الاسنان الأبيض ، ثم تركه لفترة ساعتين ، من بعدها يلاحظ تغير لونه ، أو ظهر عليه الزبد ، فهذا دليل على احتمال حدوث الحمل .

اختبار القمح و الشعير المصري القديم لإثبات الحمل

 وهي من الاختبارات القديمة التي اثبتت صحتها بنسبة 70% ، كما انها تحدد نوع الجنين ، حيث تسقى حبوب القمح و الشعير على مدى عدة أيام ببول المرأة ، كل منها على حدى ، و فإن نبتت حبوب القمح ، كانت المرأة حامل ببنت ، و إن نبتت حبوب الشعير كان الجنين ولد . أما إن لم تنبت اياً منها ، فهذا يعني عدم حدوث الحمل .

اختبار الحمل بالكلور أو المبيض

يتم خلط الإدرار مع القليل من مسحوق التبييض أو سائل الكلور ، فإن ظهرت رغوة كثيفة على المحلول ، فهذا دليل على حدوث الحمل ، لكن إن ظهرت مجرد فقاقيع بسيطة ، فإن التفاعل طبيعي و لا يدل على حدوث تغييرات هرمونية على جسم المرأة .