المشروبات الساخنة وفوائدها للحامل

المشروبات الساخنة وفوائدها للحامل، محدودة، لا يمكن تناولها إلا على حسب الحالة الصحية للحامل، كذلك تمنع الحامل من تناول بعض المشروبات الساخنة أثناء فترة الحمل.

جمعنا لك عزيزتي المشروبات الساخنة وفوائدها للحامل واعشاب تخفف الوحم، رغم أنها محدودة في أنواعها إلا أن عليك مراجعة الطبيب لوضع قائمة الأطعمة والمشروبات الساخنة المناسبة لك أثناء فترة الحمل.

المشروبات الساخنة المفيدة للحامل

مشروب الحليب الدافئ

لا غني عن تناول الحليب أثناء فترة الحمل، إلا أن هناك الكثيرات اللاتي لا يرغبن في تناوله، لذلك ينصح مزج الحليب بالعسل مع إضافة النكهات المفضلة للحامل للاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة به.

مشروب النعناع الفلفلي

يعمل النعناع الفلفلي على تهدئة عضلات المعدة، ينصح بتناوله خلال الأشهر الأولى من الحمل، لأنه  يخفف من أعراض الغثيان والقيء التي تتكرر خلال هذه الأشهر الأولى.

مشروب الزنجبيل

يقلل أعراض الوحم والغثيان، يساهم في تيسير عملية الهضم وتخفيف مشكلات المعدة أثناء الحمل، لذا عليك تناوله ولكن ربع ملعقة صغيرة على كوب ماء مغلي وتحليته بالعسل.

مشروب البابونج

يعد البابونج من أهم مصادر الكالسيوم والماغنسيوم، كما أنه يتمتع بقدرة هائلة على تخفيف أعراض الأرق والتهابات المفاصل أثناء الحمل، يتم تناوله على مدار شهور الحمل بكميات قليلة يوميا.

مشروب عشبة القراص

تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للحامل "الحديد، الكالسيوم، الماغنسيوم"، يمكنك تناولها يوميا أثناء فترة الحمل ضمن المشروبات الساخنة المفيدة لك.

مشروب عشبة الهندباء

تعمل على إدار البول أثناء فترة الحمل، كي تتغلبي على مشكلة احتباس البول خلال تلك الشهور، لذا يمكنك تناولها يوميا أثناء فترة الحمل.

مشروب بلسم الليمون

يخفف هذا المشروب من أعراض الأرق، القلق أثناء فترة الحمل، يمنح الحامل الهدوء والاسترخاء، يمكنك تناوله يوميا دون أي اضرار على صحتك.

مشروب الكمون والنعناع

يساعد على اتمام عملية الهضم وامتصاص الطعام خلال فترة الحمل، يمكنك تناوله دون حدوث اي مضاعفات على جسمك أو الجنين.

مشروب الكروية

يعتبر مشروب الكروية من المشروبات المحفزة لجسمك  أثناء فترة الحمل، يمكنك تناوله يوميا مع إضافة العسل له.

مشروبات مفيدة للحامل قبل الولادة مباشرة

مشروب اليانسون

يستحب تناوله قبل عملية الولادة، يفيد في تقوية الطلق اثناء الولادة، تهدئة اعصاب الحامل قبل الولادة.

مشروب زيت بذرة الكتان

يعتبر هذا المشروب من أفضل الأنواع المسهلة لعملية الولادة، يمكنك تناوله بكميات كبيرة بعد تحديد موعد الولادة.

مشروب أوراق المرمية

يتم تناول هذا المشروب  قبل الولادة، يعمل على تقوية عضلة الرحم، يخفف من آلام الولادة.

مشروب الحلبة

لا ينصح الحامل بتناول مشروب الحلبة أثناء فترة الحمل ، إلا أنه يساعد على تسهيل عملية الولادة ، لذلك ينصح بتناوله فقط قبل الولادة بساعات وليس قبل ذلك.

مشروب ورق التوت

يعمل هذا المشروب على تحضير الحامل لعملية الولادة، يحمي الحامل من نزيف ما بعد الولادة.

ملحوظة هامة

ينصح بعدم تناول المشروبات الساخنة أثناء درجة حرارتها العالية، عليك أيتها الحامل تركها إلى أن تصبح دافئة، ثم يتم تناولها بكل سهولة، كذلك عليك تجنب المشروبات الساخنة التي تحتوي على الكافيين" الشاي، القهوة" قدر المستطاع أثناء شهور الحمل.