العودة للمدارس .. هل يشكو طفلك من آلام الظهر؟

العودة للمدارس مناسبة كبيرة تحظى باهتمام كبير من الام والاب ومن الاسرة ككل، اذ تفكر الام في امور كثيرة بمجرد قرب موسم العودة للمدارس، مثل تعويد طفلها على النوم مبكرا استعداد للدراسة او التعود على روتين الدراسة وهكذا...

ماذا لو كان الطفل يشعر بالم في ظهره؟

تزيد مخاوف الام اذا كان طفلها يشكون من آلام الظهر، اذ يعد ذلك من الامور المزعجة التي تسبب متاعب للطفل والام على حد سواء، فما ان يشتكي الطفل بآلام الظهر الا ويبدأ القلق بالتسلل الى قلب الام، خصوصا مع تزايد الشكوى مع موسم العودة للمدارس فما الحل لذلك؟

الحركة علاج لآم الظهر عند الاطفال 

اكدت تانيا كورديس، من حركة "الظهر الصحي" الألمانية، ان الأطفال في سن المدرسة يجلسون كثيرا اثناء تواجدهم في المدرسة لتلقي دروسهم، الامر الذي يهددهم بمتاعب وآلام الظهر، مضيفة أن هناك حلا لمثل هذه المشكلة الصحية التي يعاني منها اغلب اطفال المدارس، وهي ممارسة الأنشطة الحركية في أوقات الفراغ، موضحة أهمية ممارسة الأطفال للأنشطة الحركية بمعدل ثلاث ساعات يوميا .

نصائح طبية هامة لحماية الطفل من آلام الظهر مع العودة للمدراس

اوصت كورديس بأنه يجب حماية ظهر الطفل عند بدء موسم العودة للمدارس، وخصوصا أثناء أداء الواجبات المدرسية من خلال توفير اثاث مناسب للطفل أثناء قيامه باداء واجباته المدرسية، لذا ينبغي على الوالدين التحقق مما إذا كان المكتب والمقعد يناسبان طول قامة الطفل مع ضرورة تغييرهما مع نمو الطفل وزيادة حجمه وطوله حتى لا يتعرض ظهر الطفل لنوبات من التشنج التي تسبب له آلاما مزعجة .