5 أعشاب طبيعية ضرورية ومفيدة للأطفال الرضع

هناك مجموعة من الأعشاب الطبيعية و الضرورية والمفيدة للأطفال الرضع ، والتي تسهل عملية الهضم لهم ، فبمجرد ما يعاني رضيعك من الغازات وعسر الهضم ويبدأ بالبكاء المتواصل من دون توقف قدمي له هذه الأعشاب الخمسة لمساعدته على الراحة والتخلص من أوجاعه .

5 أعشاب طبيعية مفيدة للرضع

قبل أن يتناول رضيعك الذي لم يتجاوز الخمسة أشهر هذه الأعشاب يفضل استشارة طبيبه الخاص كونه أعلم بصحة طفلك وقدرته على تناولها من دون التسبب في نتائج عكسية قد لا تكون في صالح الطفل الرضيع ، وعلى الرغم من ذلك تعد هذه الأعشاب من أفضل الأعشاب الطبيعية و الضرورية المفيدة للأطفال الرضع.

 الاعشاب المفيدة للرضع

●       اليانسون من الأعشاب الطبيعية المفيدة جدا للطفل الرضيع لعلاج المغص والسعال خاصة المصحوب ببلغم ، على ألا يتجاوز نصف ملعقة يوميا ، فاليانسون يحتوي على مادة الأنيثول الذي يسبب تركيزه في الجسم إصابة الطفل بالبلاهة.

●       البابونج يعد معالجاً للمغص عند الطفل الرضيع ، وهو من الأعشاب الطبيعية المفيدة والمهدئة لعلاج التوتر والأرق ، ويفضل أن لا تزيد الجرعة الخاصة بالطفل عن 60 مل خلال اليوم الكامل .

●       الزنجبيل يجب استخدام القليل جدا من الزنجبيل كونه حار على الأطفال ، لكنه في المقابل من الأعشاب الطبيعية المفيدة للطفل الرضيع و مهدئ لاضطرابات المعدة، ويعمل على استرخاء عضلات الأمعاء، وبالتالي يسهل خروج الغازات ويمنع الانتفاخ، كون الزنجبيل له خصائص طاردة للريح والغازات ويفضل أن يتناولها الرضيع بعد أن يتجاوز الستة أشهر الأولى .

●       النعناع وهو مثالي للأطفال الرضع و يستخدم في علاج الإمساك والمغص ، و يسهل من عملية الهضم من خلال تحفيز إفرازات المعدة من الأنزيمات والغدد اللعابية.

●       الكمون يعد من الأعشاب الطبيعية المفيدة للطفل الرضيع ، بسبب قدرته على علاج المغص وطرد الغازات  والانتفاخ ، ويحد من تشنجات البطن لدى الرضيع ، وهو علاج مثالي لضيق التنفس والربو والسعال والتبول اللاإرادي.

وأخيرا كما نوهنا أن على الأم استشارة الطبيب بخصوص تناول الطفل الرضيع للأعشاب مع سؤاله على الكمية المناسبة لإعطائها للطفل الرضيع يوميا حتى يكون في مأمن من أضرار الإسراف في تناول الأعشاب .