كيف اعرف نوع الجنين في الشهر الثالث

كيف اعرف نوع الجنين في الشهر الثالث ؟ سؤال يتبادر على معضم النساء الحوامل و هن على أبواب إستقبال مولودهن القادم ، و هذا ممكن عن طريق عدة فحوصات منها:

فحص الأشعة الفوق صوتية ( السونار )

يمكن التعرف على نوع الجنين بالطريقة الطبية المتبعة بشكل شائع بمساعدة طبيبتك ، حيث يتم هذا مع إجراءات الفحوص الطبية الدورية للأم الحامل ، حيت تستطيع الطبيبة مشاهدة جنس الجنين عن طريق أشعة السونار ( الأشعة فوق الصوتية ) من بعد الأسبوع الثاني عشر من الحمل ، و أحياناً يتعذر عليها ذلك بسبب وضعية الطفل التي لا تسمح بملاحظة الأعضاء التناسلية التي تكون قد تكونت بهذا العمر للجنين .

معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث و قبله

يمكن إجراء إختبار منزلي بسيط لمعرفة نوع الجنين حتى قبل الشهر الثالث من الحمل ، حيث تجرى تجربة بسيطة على تحليل بول الأم الحامل بإستخدام الملح، حيث توضع كمية من الملح في كوب و يضاف إليها مقدار مساوٍ من البول . و تجرى التجربة حال إستيقاظ الأم من النوم صباحاً كي يكون محلول الإدرار صاف و غير متاثر بالمشروبات و المأكولات الأخرى ، و يتم تعريض البول إلى الملح في الكوب ، ثم يتم مراقبة المحلول من بعد 10 دقائق من إجراء التجربة ، و بحسب تفاعل الملح مع البول يمكن معرفة جنس الجنين ، فإن ظهرت خيوط بيضاء على الخليط فإن الجنين هو أنثى ، و إن تعكر المحلول أو ظهرت عليه رغوة فإن الجنين ولد .

معرفة نوع الجنين من وحام الحامل

إن كانت الأم الحامل تميل لتناول الأطعمة الحلوة و السكريات ، فإن الأرجح أن يكون الجنين بنت ، و إن كانت تفضل الأطعمة المالحة و الحامضة ، و ترضي شهيتها و وحامها ، فإنها حامل بجنين ذكر بإحتمال نسبة كبيرة .

معرفة نوع الطفل الجنين عن طريق الكرمب

يمكن معرفة نوع الجنين بطريقة طبيعية في البيت بإختبار الكرنب أو الملفوف الأحمر ، حيث يستخدم ماء الكرنب الملون بعد غليه و تصفيته لتجربة بسيطة على بول الحامل ، فإن تغير لون عصارة الملفوف من اللون البنفسجي إلى اللون الوردي ، فإن الجنين أنثى ، و إن بقي على حاله ، فإن المولود سيكون ذكر بنسبة كبيرة ، و هذا بحسب التفاعلات الكيميائية للهرمونات الموجودة في بول الحامل مع صبغة الكرمب .

علامات جسمانية للحامل تنبيء بنوع الجنين

 هنالك بعض العلامات و التغيرات الجسمانية للمرأة الحامل يمكن الإستدلال منها على نوع الجنين ، و السبب يعود إلى نوعية و كمية الإفرازات الهرمونية في جسم المرأة أثناء الحمل ، و التي تتغير بحسب جنس الجنين ، فإن تغير لون حلمة المرأة إلى اللون الداكن فإن الجنين إحتمال يكون أنثى ، و كذلك فإن قل نمو الشعر الزائد على الجسم ، فهذا دليل مبكر على أن الجنين أنثى ، و العكس صحيح .

كثرة الوحام و القيء للمرأة الحامل تنبيء بالجنين الأنثى

بحسب الموقع الطبي المتخصص بالحمل و الولادة whattoexpect.com، فإن الأم التي تعاني من الوحام الشديد خلال الأيام الاولى من الحمل يكون لديها إحتمال كبير أن الجنين أنثى ، فبحسب الإحصائات أن أكثر من نصف الأمهات اللواتي عانين من وحام شديد و فقدن وزناً إضافيا في أول أيام الحمل يحصلن بالنهاية على مولودة ، حيث يقول الباحثين أن هرمون الحمل  hCG، يفرز أكثر عند الإناث أكثر من الذكور .

ظواهر فكرية عند المرأة الحامل تنبيء بجنس الجنين

أظهرت بعض الإحصائات أن المرأة الحامل بالجنين الأنثى تميل أكثر إلى النسيان و عدم التركيز و الضعف بالسمع و البصر بنسبة ضئيلة ، مقارنة بالمرأة الحامل بالذكر .

كيفية معرفة نوع الجنين بالملح

كيف أعرف نوع الجنين بالجدول الصيني

6 علامات تنبئك بجنس المولود أثناء الحمل