مشروبات تساعد طفلك على النوم

تواجه الأم أشد صعوبات الأمومة الأولى بمحاربة النعاس للسهر مع طفلها منذ قدومه إلى العالم و على مدى سنواته الأولى ، و ذلك بسبب إضطراب أوقات نومه و عدم ملائمتها للأوقات الإعتيادية لنوم الأبوين ، و لحسن الحظ فأن هنالك بعض المشروبات الطبيعية التي تعمل على إرخاء أعصاب الطفل و التخلص من أوجاعه و إضطرابات العضم لديه لتجعله في أجواء مريحة تدفعه للنعاس و النوم ، و بالتالي إلى راحة الأم و نيلها حقها الطبيعي بالنوم لساعات أطول، و من هذه المشروبات الطبيعية الصحية نذكر التالي :

عصير التوت

دلت الدراسات الحديثة على أن شرب كوب من عصير التوت الأحمر صباحاً، و آخر مساءً ، يساعد على النوم لساعة إضافية، ذلك أن الفواكه التوتية تعد غنية بهرمون النوم " الميلاتونين" melatonine .

ماء جوز الهند

يعد ماء جوز الهند من المشروبات الغنية بعنصر المغنيسيوم ، لذا فإن تناول هذا المشروب المنعش يدفعك و يدفع طفلك لنيل قسط مريح من النوم مع أحلام سعيدة، على عكس ما يعتقد أن هذا المشروب يمنح الجسم طاقة و نشاط ، فإنه يساعد على توفير الترطيب و الإنتعاش للجسم ، و بذلك ينال قسطاً من الراحة .

شاي البابونج

زهور البابونج لها فوائد عدة ومنها أنها تساعد الطفل على النوم و كذلك تخلصه من الإمساك و آلام المعدة ، و ينصح به كأعشاب طبيعية صحية من دون آثار جانبية للطفل .

عصير الموز بالحليب

يعد عصير الموز بالحليب أو ميلك شيك الموز من أفضل العصائر التي يوصى بها قبل النوم للحصول على قسط عميق من النوم ، و يفضل أن يكون الموز مع حليب اللوز .

شاي اليانسون

يعد شاي اليانسون من المشروبات المهدئة للطفل ، كما يحتوي على فوائد هضمية جيدة، و يعد مخففا للآلام و للقضاء على البرد و المغص ، مما يخلص الطفل الرضيع من الغازات و يدفعه للنوم بسلام .

شاي النعناع الطازج

يعمل النعناع على تهدئة معدة الطفل و نيله قسطاً مريحاً من النوم، حيث يعرف النعناع بمحاربته للأرق للكبار و الصغار ، حيث يقدم للطفل في قنينة الحليب بعد غلي النعناع و تبريده ، و يمكن إضافة بعض العسل إليه .

طرق مساعدة الطفل على الأكل بمفرده

للأم .. 8 نصائح هامة ستساعدك على النوم بعمق بعد الولادة

حدوتة قبل النوم نافذة صغيرك على العالم