مستوى ضغط الدم لدى الأم يحدد نوع الجنين

مستوى ضغط الدم لدى الأم يحدد نوع الجنين ، إذ كشفت دراسة حديثة أن الأم الحامل يمكنها أن تعرف نوع جنينها بحسب ضغط الدم بالعموم خلال فترة قبل الحمل  ، و هو ما سيحدد نوع الجنين بحسب إرتفاع ضغط الدم ، أو إنخفاض ضغط الدم بشكل كبير .

مستوى ضغط الدم يحدد نوع جنينك

كشفت دراسة طبية حديثة توصل إليها علماء كنديون توضح أن مستوى ضغط الدم يحدد احتمال تحديد نوع الجنين سواء كان ذكر أو أنثى ، قبل 26 أسبوعا من الحمل .

وبحسب دراسة نشرتها صحيفة telegraph  البريطانية التي أوضحت أن مستوى الضغط المرتفع لدى المرأة يعني أن ثمة احتمالا أكبر لتنجب مولودا ذكرا ، فيما يعزز الضغط المنخفض احتمال إنجاب أنثى .

ورأى الطبيب المختص في علم الغدد بمستشفى تورونتو، مونت سيناي، أن ضغط الدم لدى الأم بمثابة عامل مبكر لتحديد نوع المولود ، في المقابل، يبدي باحثون آخرون شكوكا إزاء الدراسة، إذ يقول الاستشاري في الطب والجراحة بمستشفى همر سميث، بشرق لندن، جيوفري تريو، إنه لم يسمع من ذي قبل بقدرة معدل ضغط الدم لدى المرأة على تحديد جنس الجنين قبل 26 أسبوعا ، وأشار إلى أن المعروف، حتى اللحظة، هو أن لبعض العوامل مثل الحرارة تأثيرا في تحديد النوع، لكن في مرحلة تكون الجنين الأولى، لا قبل عدة أسابيع .

ما هو ضغط الدم الطبيعي للحامل ؟

يعتبر معدل ضغط الدم الطبيعي عند المرأة الحامل هو حوالي 120 – 80 ، ومن الطبيعي أن تكون قابلية ضغط الدم لدى الحامل لارتفاع كبيرة ، لذلك ننصح الحامل دائما بتوخي الحذر من الأشياء التي قد تسبب تغير في مستوى ضغط الدم .

لماذا يتغير مستوى ضغط الدم عند الحامل ؟

يتعرض مستوى ضغط الدم للتغير عند المرأة الحامل بسبب هرمون البروجسترون في الأوعية الدموية والشرايين بشكل كبير ويؤدي إلى تغير مستوى ضغط الدم ، كما تتعرض الحامل في نهاية فترة الحمل و قرب موعد الولادة إلى إرتفاع في مستوى ضغط  الدم .

إقرأ أيضا

 6 علامات تنبئك بجنس المولود أثناء الحمل

إفرازات الحمل هل يمكن أن تكون دليل لمعرفة نوع الجنين

ذكر أم أنثى الجدل الدائم بين الجدات و الأزواج