أهم أسرار ضحكات الطفل الرضيع

من منا لا يذوب عشقا مع ابتسامة البراءة و النقاء و الصفاء ، إبتسامة الأمل و التفاؤل ، إبتسامة الطفل ، خصوصا إذا كان رضيعا ، فيالها من إبتسامات و ضحكات أخاذة تأخذنا إلى عالم هو الأمتع و الأجمل على الإطلاق ، عالم لا يوجد به إلا النقاء هو عالم الأطفال الجميل .

لماذا يضحك الرضيع ؟

في الأيام الأولى للرضيع و بعد خروجه من الرحم ليبدأ رحلة جديدة في عالم آخر و بطريقة أخرى ،  قد نجده يبتسم إبتسامات خفيفة لتزيد شيئا فشيئا مع نموه وزيادة عمره ، ثم بعد ذلك تعلو ضحكاته لتملأ السرور على كل من يسمعها ويرى وجهه مشرقا بها ، كما يحدث بعد تقبيل بطنه أو غرغرة أصابع قدميه أو حمله والرقص به .

تفسير العلم لضحكات الطفل الرضيع

لا يختلف ضحك الأطفال الصغار عن ضحك الكبار ، فلابد و أن هنا سبب لكل منها ، فقد يكون السبب مجموعة موقف ما ، أو حدوث شيء مفاجئ ، حينها تكون ضحة الطفل الرضيع ، وسيلة للتواصل مع من حوله و كنوع من التقرب منهم .

وقد يكون ضحك الرضيع معبرا عن حالة إيجابية يمر بها  كالشعور بالارتياح من موقف اختبره واعتبره تهديدا له، لكنه مر على خير، مثل مواقف تخويف الطفل بحركات معينة مثلا .

أنواع ضحكات الرضيع 

توجد ثلاثة أنواع لضحكات الطفل الرضيع هي ، الضحكة القريبة و الضحكة العصبية و الضحكة الإنعكاسية .

حقائق هامة عن ضحكات الرضيع

•    أكد الخبراء ، من خلال العديد من الدراسات التي تناولت نفس الموضوع ، أن الأطفال الصغار يميلون إلى الضحك أكثر من الكبار بواقع 3 مرات . 

•    يمكن للرضيع أن يضحك لأسباب عديدة مثل ، الدغدغة ، والشخير، والأصوات الغريبة ، و أصوات الحيوانات، و القبل ، والنفخ على الجلد، ولعبة الاختفاء "Peek-a-boo" .

إقرأ أيضا

ما أجمل إبتسامة الرضيع.. فهل تعلمين كم نوعاً يملك؟

للأم.. هذه هي فوائد الضحك لطفلك

الإبتسامة: أفضل ماكياجات الوجه