للأم .. إحذري أن تكوني سبب إصابة طفلك بالحول بهذه الأخطاء

قد تغفل الأم أحيانا عن بعض الأمور الهامة التي من الممكن أن تعرض طفلها لخطر كبير ، و قد تكون سببا مباشرا في وقوع الضرر عليه بسبب عدم وعيها الكافي ، و عدم إنتباهها لكثير من الأمور .

كيف تكون الأم سببا في حول طفلها ؟ 

أكدت دراسة طبية قام بها باحثون من كوريا الجنوبية، على حقيقة هامة ، و هي أن إستخدام الأطفال المفرط للهواتف الذكية يمكن أن يساهم في تدمير عيونهم بدرجة كبيرة ، حيث أكدوا أن الأطفال الذين يقبلون على إستخدام الهواتف المحمولة بكثرة ، و على مقربة من أعينهم معرضون لخطر الحول .

النتائج

وقد وجد الخبراء في مستشفى الجامعة الوطنية شونام ، في سيئول ، أن ثمة علاقة موجودة بين إستخدام الهواتف الذكية والحول المؤقت ، حيث توصلوا إلى هذه النتائج الهامة من خلال فحص 12 طفلا ، تراوحت أعمارهم بين 7 : 16 سنة، كانوا قد إستخدموا هواتفهم لمدة تراوحت من 4 : 8 ساعات يوميا . 

هل من الممكن علاج هذا النوع من الحول ؟

أكد الأطباء على إمكانية معالجة هذا النوع من الحول موضحين أن هذا ما حدث بالفعل بعد متابعة التحسن الذي حدث لـ 9 من الأطفال بعد أن توقفوا عن إستخدام الهاتف المحمول لمدة شهرين .

نصائح هامة حتى لا يصاب طفلك بالحول 

بتوصية من الأطباء المختصين علىك عزيزتي الأم بالآتي لحماية طفلك من الإصابة بالحول : 

• يجب التأكد من أن الوقت المحدد الذي يستغرقه الأبناء أو الأطفال الصغار في التحديق بشاشة الهاتف لا يزيد على 30 دقيقة في اليوم ، حتى لا يكونوا عرضة للمخاطر التي تنتج عن الأشعة التي يصدرها الهاتف المحمول خصوصا وهو على مقربة من أعينهم كما هو متبع .

• من الأفضل أن لا تترك الأم الهاتف المحمول مع طفلها الصغير ، خصوصا وسط ما عليها من أعباء منزلية ، فقد تنشغل عنه دون مراقبته مراقبة جيدة .

إقرأ أيضا 

هل يؤثر الحول على النمو البصري السليم للاطفال؟

للأم .. لهذه الأسباب تحتاج عيون طفلك لعناية أكبر في فصل الصيف!

كاميرات الهواتف الذكية يمكنها كشف سرطان العين