للحوامل : ماهي اعراض الحمل المبكرة

ماهي اعراض الحمل المبكرة ،قد تختلف اعراض الحمل المبكرة من حامل إلى أخرى إلا أنها لا تعتبر من الأعراض الأكيدة إذا شعرت المرأة بواحدة منها ، رغم تواتر حدوثها أثناء الحمل ، و لكن بشعور المرأة بوجود أكثر من علامة فهذا دليل على علامات الحمل المبكرة و احتمالية حدوث الحمل.

اعراض الحمل المبكرة :

قد تشعر المرأة بعلامات حدوث الإخصاب بعد 10 أيام على الإخصاب ، و قد لا تلاحظ أي تغيير لمدة أسابيع حين انقطاع الدورة الشهرية فقط لذا إليك أبرز اعراض الحمل ز

الرغبة الملحة لتناول الطعام بكثرة 

لكن لا تعتمدي على ذلك كأحد الأعراض الأكيدة لأنها قد تكون رغبة في تناول الطعام لحاجة الجسم لبعض المواد الغذائية التي يحتاجها بعد الدورة الشهرية .

الغثيان الصباحي

الغثيان الصباحي من اعراض الحمل المبكرة ،حيث قد تصاب الحامل منذ بداية الإخصاب بالغثيان الصباحي إلا أن بعض السيدات لا تصاب به إلا بعد بضعة أسابيع على الإخصاب فالغثيان المرتبط بالحمل قد يكون مشكلة في الصباح و عند الظهر أو المساء.

الإجهاد والرغبة في النوم

حينما تشعر المرأة بالإجهاد والرغبة في النوم فهذا دليل لارتفاع مستويات هرمون البروجيستيرون ،  إن التعب من الصفات البارزة على بداية الحمل .

طراوة وانتفاخ في الثدي

مع تحقق الإخصاب فإن الثديين سيصبحان طريين كما هو الحال قبيل مجيء دورتك الشهرية، وسيزداد حجم الثدي لو كان هذا حملك الأول مع ظهور خطوط زرقاء على الجلد والشعور ببعض الألم مع تغير لون الحلمة بحيث تميل إلى اللون البني.

تغيرات في حاسة التذوق

من اعراض الحمل حدوث تغيرات في حاسة التذوق ،فقد تشعر بعض السيدات بطعم كالمعدن في الفم ، بينما لا تستطيع نساء أخريات احتمال طعم بعض الأطعمة التي كانت تجدها عادية جدا من قبل الحمل .

تحول الهالة المحيطة بحلمة الثدي للون الداكن

حين تتحول الدائرة حول حلماتك بلون قاتم فإنه علامة واضحة بأن عملية الإخصاب نجحت ، و لكنها لا تجدي نفعا في بعض الأحيان لأنه ربما تكون خلل هرموني لا علاقة له بالحمل أو أنه من بقايا آثار حمل سابق .

نزول بعض قطرات الدم و حدوث تقلصات 

قد ينزل عليك بعض الدم عند انغراس البويضة و ذلك بعد مرور 3 أيام على الإباضة و هي عبارة عن بقع خفيفة زهرية أو بنية اللون إلى جانب بعض التقلصات، وذلك بسبب انغراس البويضة في بطانة الرحم الداخلية.

التبول المتكرر

يعد التبول المتكرر من اعراض الحمل المبكر فعندما ينغرس الجنين و يتأكد الإخصاب ويبدأ إفراز هرمونات الحمل hCG قد تجدين أنك تكثرين من دخول الحمام

أخيرا غياب الدورة الشهرية

إن غياب الدورة الشهرية علامة أكيدة على الحمل لدى المرأة في عمر الإخصاب لو كانت دورتها الشهرية منتظمة.