بعد الولادة ومع الرضاعة الطبيعية تجنبي ذلك وسيخف وزنك تدريجيا

بمجرد ان تتم الولادة، وبعد ان يتم الاحتفال بالمولود الجديد، تبدأ المراة بالنظر الى ما حدث بجسمها بتمعن، وليس ذلك فحسب، اذ تبدأ بالتفكير في اتباع حمية غذائية تعيدها الى ما كانت عليه قبل الحمل والولادة.

نعم للحمل والولادة بعد الاربعين والسبب هذه الدراسة

وبغض النظر عن وجود بعض الحميات الغذائية التي تخص الامهات اللاتي خضعن الى عملية الولادة حديثا، وخصوصا اذا كانت تحرص على الرضاعة الطبيعية، فانه يجب على الام ان لا تفكر بهذه الطريقة، كما ان عليها ان تصبر حتى تستعيد قواها جيدا، وحتى تختفي هرمونات الحمل والولادة من جسمها، وخصوصا ان بعض النساء قد يصبن بالاكتئاب بعد الولادة، الامر الذي يحتم تاخير البدء بالحمية، فماذا تفعل المراة في هذه الحالة لتخفف وزنها طبيعيا وبدون حمية؟

عادة سيئة تقوم بها النساء بعد الولادة تعرضهن للخطر

لتخفيف الوزن بعد الولادة تجنبي القلق اولا

على المراة ان تعلم جيدا ان القلق يفسد عليها خطتها لتخفيف الوزن، حتى مع اتباع حمية غذائية، فقد اكدت دراسة حديثة اجراها باحثون من امريكا ان "الشعور بالقلق يمنع فوائد الغذاء الصحي.

كما اكدت الدراسة على ان زيادة الوزن تؤدي الى الاصابة بمرض السكري وامراض القلب والسكتات الدماغية، كما اشارت الى امر هام وهو دور الاجهاد والتوتر في التعجيل بالاصابة بالبدانة والسمنة، اذ وجد الباحثون ان النساء اللواتي لم يتعرضن للضغط والتوتر العصبي وتناولن افطارا صحيا لم يعانين من زيادة في الوزن، بعكس غيرهن من النساء اللاتي تعرضن للضغط اذ ظهرت عليهن علامات زيادة الوزن حتى مع وجبة الافطار الصحية.

اسرار اهم النجمات العالميات اللواتي ابهرن الجميع برشاقتهن بعد الولادة

نصائح لتخفيف الوزن بعد الولادة 

خففي وزنك طبيعيا بهذه النصائح

•    اذا حرصت على الرضاعة الطبيعية يجب عليك عزيزتي الام ان تستفيدي من ذلك لانها تساهم في حرق سعرات حرارية معينة.

•    تناولي الكثير من الماء بما لا يقل عن لترين منه يوميا شاملا النوعيات الاخرى كالعصائر الطبيعية والمشروبات الساخنة بدون سكر.

•    احرصي على رياضة المشي اذا ان لها ان تخفف من وزنك مع اتباع كافة النصائح.

•    تناولي الكثير من الالياف واعتمدي على الخضروات والفاكهة.

•    تناولي الزبادي قليل الدسم اذ ان له دور كبير في مساعدتك في تخفيف الوزن.

•    ابتعدي عن التوتر والقلق والاجهاد.

بكل ما سبق عزيزتي تنجحين وبطريقة طبيعية في تخفيف وزنك بعد الولادة.

5 تمارين لتسهيل الولادة الطبيعية من دون مشاكل