هل تدمن طفلتك استخدام ادوات مكياجك .. احذري ذلك لسلامتها

يعد التقليد و حب الاكتشاف سمة اساسية من سمات الاطفال ، و كلما كانت الطفلة قريبة لوالدتها كانت اكثر تشبها بها و تقليدا ، لذا على الام ان تكون قدوة صالحة لها ، و منع طفلتها من تقليدها في كل شيء ، و منعها منعا باتا من استخدام مكياجها .

كيف تعرفين ان كان طفلك يعاني من الحساسية

الجمال الطبيعي

و على الام ان تعيد علي مسامع صغيرتها مرارا و تكرارا انها جميلة دون ان تقلدها بوضع المكياج لتخلق في صغيرتها الثقة و حب الجمال الطبيعي ، كما عليها ان تنبه طفلتها ان استخدامها للمكياج بهذا العمر سيؤثر على جمالها و بشرتها و صحتها ، فماهي الاضرار و المشاكل الخطيرة التي قد تفتك بالفتيات الصغار بسبب المكياج ؟

ابرز مساوئ المكياج على الاطفال :

الحساسية : ذلك انه من الممكن لبعض العناصر الموجودة في منتجات التجميل و المكياج ان تتسبب في اعراض مختلفة للحساسية لطفلتك و التي تتمثل بالاحمرار و الطفح الجلدي و الحكة و التهاب الجلد .

للام .. كيف تساعدين طفلك مريض حساسية الصدر على الشفاء منها

جفاف البشرة : الاطفال بالعموم دائما ما يتعرضون لمشاكل خاصة بجفاف البشرة ، و من الطبيعي ان يكون للمكياج دور اكبر في جفاف بشرة الفتيات الصغيرات و التي ستزيدها شحوب و تقشير .

انتفاخ العينين : ذلك نتيجة استخدام مكياج العيون بكافة انواعه من قلم تحديد العيون و الماسكارا و الوان الظلال المتدنية النوعية و التي  ستصيب بشرة الطفلة بالحساسية  و من ثم تتسبب بانتفاخ جفنيها و التهابهما.

السرطان : من المعروف ان بعض مساحيق التجميل تحتوي على مواد كيمائية سامة لاسيما غير المعروفة منها ، فتمتص بشرة الاطفال هذه المواد مما قد تتسبب لهم بالسرطان على المدى الطويل .

هذه الاغذيه تحمي طفلك من السرطان