أخطاء ترتكبها الأمهات وتسبب زيادة أوزانهن .. فما هي؟

تعاني بعض الأمهات من زيادة الوزن بمجرد الحمل والولادة، وما يزيد الأمر سوءاً عدم فهمهن لطبيعة أجسامهن وإفتقارهن للمعلومات الهامة التي توفر لهن فكرة هامة عن الرشاقة وكيفية الوصول إليها.
 
أخطاء ترتكبها الأمهات وتسبب زيادة الوزن
اليأس والإحباط
مع تكرار الحمل والولادة، وبعد أن يزيد وزن الأم تسيطر عليها حالة من الإحباط الشديد بسبب ما وصلت إليه وبسبب مقارنتها لنفسها ليه بما كانت عقبل الحمل والولادة، ويعد ذلك من أسوأ الأخطاء التي تحول دون خفض وزن الأم، فاليأس والإحباط يؤثران سلبا على الحالة النفسية ويؤثران على عمل الهرمونات وبالتالي يصبح تقليل الوزن مستحيلاً مع هذه الأجواء النفسية السيئة.
 
تأخير الفطور
على الرغم من تأكيد كثير من الدراسات الطبية على أن الصباح هو أفضل وقت لتحسين عمليات الحرق في الجسم وزيادة معدلات الحرق، فإنه لا زال هناك من لا يهتم بتناول الفطور في الصباح ويقوم بتأخيره، لذلك على الأم التي تحلم بالرشاقة أن تهتم بأن تتناول وجبة الفطور في الصباح بعد الإستيقاظ بساعة تقريبا حتى تسرع من معدل الحرق في جسمها.
 
الإعتماد على وجبة واحدة
تقوم بعض الأمهات خاصة غير العاملات بالإعتماد على وجبة واحدة فقط طوال اليوم معتقدات أن ذلك سيقلل من أوزانهن، ولكنه إعتقاد خاطئ يسبب زيادة الوزن مع ضياع وجبات هامة ورئيسية للأمهات ما يؤثر سلبا على الصحة العامة لهن.
 
لذلك فإن تناول الوجبات الثلاثة في مواعيد منتظمة هو أمر هام وضروري أولا للحفاظ على الصحة ككل وثانيا للمساعدة على تسريع معدل الأيض في الجسم.
 
عدم ممارسة الرياضة 
لا زال هناك أمهات غافلات عن أهمية الرياضة في تنزيل الوزن، على الرغم من أن الدراسات قد أثبتت أن جسم الشخص يظل يحرق الدهون حتى بعد 24 ساعة من ممارسة الرياضة، ما يؤكد أن عدم الإهتمام بممارسة الرياضة هو خطأ كبير في حق الجسم والصحة بوجه عام.