الألعاب المناسبة للطفل في الشهر التاسع

الألعاب المناسبة للطفل في الشهر التاسع، تستهدف تطوير مهاراته، فهو بات في مرحلة عمرية قادرة على جمع المعلومات المقدمة له سواء كانت أصواتا أو صور أو كلمات أو حركات جديدة، كذلك ستزيد في هذه المرحلة مهارات طفلك الحسية كالتذوق، لذا لا تندهشي من وضعه كل شيء داخل فمه، فهو الآن في المرحلة الفموية، كي يتعرف على الأشياء من حوله.

بالإضافة إلى ذلك، سيعبر الطفل في الشهر التاسع على مشاعره بشكل أوضح، فقد أصبح يعرف مشاعر الغضب، الحزن، الجوع، الملل، السعادة، وسيعبر عنها بالبكاء أو التململ أو الضحك أو القهفهة مع القفز في مكانه، أو بجذب الطعام وإخراج لسانه للتعبير عن الجوع

لذا لابد من اختيار ألعاب مناسبة لطفلك في الشهر التاسع، تساهم في تحفيزه على تطوير مهاراته التي باتت ملفتة إلى حد كبير قبل اتمامه عامه الأول.

من هذا المنطلق، جمعنا لك عزيزتي أفضل الألعاب المناسبة للطفل في الشهر التاسع، من موقع سوبر ماما والتي أيدها استشاري طب الأطفال الدكتور محمد محمد السيد من القاهرة.

الألعاب المناسبة للطفل في الشهر التاسع

الالعاب المناسبة للطفل في الشهر التاسع متنوعة لتطوير مهاراته الحركية والحسية

أوضع دكتور محمد، أن الطفل في الشهر التاسع لديه القدرة على اكتساب مهارات حركية وحسية متنوعة، وبالتالي لابد من اختيار ألعاب مناسبة تجذب انتباه وتطور مهاراته بشكل أفضل على النحو التالي

  • الألعاب الحركية

يفضل اختيار الألعاب الحركية للطفل في الشهر التاسع، كالمشاية ذات اليد ليستند إليها، والعربات التي يدفعها بيديه إلى الأمام، كذلك الحيوانات المتحركة وما شابه ذلك من الألعاب التي تحفزه على الحركة معها.

  • ألعاب التواصل

يفضل استخدام العاب التواصل مثل الهاتف، عرائس الأصبع، الكتب الصوتية، لمساعدته على الربط بين الأشخاص والكائنات المحيطة به.

  • ألعاب المكعبات والأشكال الهندسية

تعتبر ألعاب المكعبات والأشكال الهندسية من أفضل الألعاب التي تسعد الطفل في الشهر التاسع، فهو مفيدة لتطوير تركيزه وبناء عضلاته، لذا اتركيه يحاول فكها وتركيبها وتجميعها في الوعاء الخاص بها، لكن تأكدي من كونها من الحجم الكبير الذي لا يؤذيه.

 الالعاب امناسبة للطفل في الشهر التاسع تشمل سجادة الالعاب للرضع

  • ألعاب الكرات الناعمة

لا تستغني عزيتي عن ألعاب الكرات الناعمة، كونها تساعد على تطوير عضلات اليدين ونموها بالشكل السليم في الشهر التاسع، كذلك ستطور لديه حاسة اللمس والتركيز للتعرف على الخامات المختلفة ولمسها بيديه مباشرة.

  • سجادة الألعاب للرضع

تحتوي سجادة الألعاب للرضع على مجموعة مختلفة من الألعاب الصوتية والفك والتركيب، ومرآة عاكسة لصورته، ما يساهم ذلك تطوير حركته ونمو عضلاته ونمو مهارات اللمس والنظر لديه في أسرع وقت.