أكلات تزيد وزن الجنين في الشهر الخامس من الحمل

أكلات تزيد وزن الجنين، في كل مرحلة من مراحل الحمل يجب أن تهتم الحامل بتناول الغذاء الصحي والمفيد لها ولجنينها، وخصوصاً في الشهر الخامس وإستمرار نمو الجنين، كما يجب عليها أن تركز في غذائها على أكلات تزيد وزن الجنين، ضماناً لسلامة الجنين وسلامتها.

أكلات تزيد وزن الجنين في الشهر الخامس من الحمل

أكلات تزيد وزن الجنين

قال معتز الشريف خبير تغذية بدبي أنه توجد عدة أكلات تزيد وزن الجنين في الشهر الخامس من الحمل وتعزز من صحة الحامل والجنين، وهي:

السلمون

يأتي السلمون على رأس أكلات تزيد وزن الجنين، لإحتوائه على الأحماض الدهنية أوميغا 3 والبروتين، كونه يساهم في نمو دماغ الجنين وعينيه، كما أن الدهون الصحية الموجودة في سمك السلمون تساهم في تعزيز نمو الجنين وزيادة وزنه.

منتجات الحليب

تأتي منتجات الحليب ضمن أكلات تزيد وزن الجنين، فالحليب على سبيل المثال غني بالكالسيوم والبروتين وفيتامين ب والزنك، إضافةً إلى أن وجود كميات كافية من الكالسيوم في جسم الحامل يقلل من فرص الولادة المبكرة، ويعالج مشاكل إنخفاض وزن الجنين عند الولادة.

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على مغذيات طبيعية وسكريات كما أنها غنية بالألياف، والبوتاسيوم، وفيتامين سي ، وفيتامين ب ، وكذلك، 6 والحديد والنحاس والبيتا كاروتين، كما أنها تزيد من مستويات الحديد في الجسم وتعزز من نمو الجنين.

فول الصويا

يحتوي فول الصويا على نسبة جيدة من البروتينات، وهو من أكلات تزيد وزن الجنين، لأنه يمتاز بغناه بالحديد الذي يحافظ على الجنين، ويحقق وقاية الحامل من الأنيميا.

أكلات تزيد وزن الجنين

العدس والفاصولياء

البقوليات مثل العدس، والفاصوليا، غنية بكل من، الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والنحاس والبروتين وفيتامينات ب وحمض الفوليك، فضلا عن غناها بالألياف والكالسيوم وهي عناصر وفيتامينات مهمة جداً لنمو الجنين وسلامة الحامل.

البرتقال

يحتوي البرتقال على فيتامين C والبوتاسيوم وحمض الفوليك، وهو ضروري، ويدخل ضمن أكلات تزيد وزن الجنين، إضافة إلى دوره في وقاية الجنين من التشوهات والعيوب الخلقية.

الدجاج

يدخل الدجاج ضمن أكلات تزيد وزن الجنين، لأنه غني بالبروتينات التي تعزز نمو الخلايا والعضلات في الجسم، فضلاً عن إحتوائه على الحديد المهم جداً لكل من الحامل والجنين.

البيض

البيض من أكلات تزيد وزن الجنين وهو غني بالبروتين وفيتامين أ وفيتامين د، وهي عناصر مهمة لنمو الجنين وتطوره، كما أن إحتواء البيض على أحماض الفوليك والحديد، يساهم في تقوية الأغشية الأمنيوتية (الطبقة الأعمق في المشيمة) ومنع العيوب الخلقية.

الخضروات الورقية الخضراء

السبانخ، اللفت، البروكلي، كلها أكلات تزيد الجنين، كونها تحتوي على مضادات أكسدة، وتؤمن حاجة الجسم اليومية من الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين أ والألياف.