كيف تتجنب الحامل إرهاق الصيام خلال شهر رمضان 2021

كيف تتجنب الحامل إرهاق الصيام، تحتاج الحامل التي تصوم رمضان إلى الإلتزام بمجموعة من التوصيات المهمة تجنباً للشعور بالإرهاق أثناء الصيام، و وقايتها من التعرض لمخاطر جمة، فكيف تتجنب الحامل إرهاق الصيام خلال شهر رمضان 2021.

كيف تتجنب الحامل إرهاق الصيام؟

تجيبنا الدكتورة نجلة كاظم إختصاصية النساء والتوليد بدبي، عن سؤال كيف تتجنب الحامل إرهاق الصيام من خلال ذكر النصائح والتوصيات الطبية التالية التي يجب على الحامل الإلتزام بها لتحقيق سلامتها أثناء الصيام ولتتجنب إرهاق الصيام خلال شهر رمضان 2021.

تستطيع الحامل تجنب إرهاق الصيام خلال شهر رمضان 2021 كما يلي:

  1. يجب أن تحرص الحامل على تناول وجبتي الإفطار و السحور.
  2. يجب أن تحرص الحامل على تناول قدر وافر من الماء منذ الإفطار وحتى السحور.
  3. يجب أن تحرص الحامل على تناول الغذاء الصحي على الإفطار والسحور لتحصل على العناصر اللازمة لها ولجنينها ولكي لا تتعرض للإرهاق أثناء الصيام.
  4. يجب أن تحرص الحامل على تناول الطعام الغني بالبروتين و الحبوب و الألياف و الفاكهة كمغذيات طبيعية تحتوي على السكر الطبيعي.
  5. يجب أن تتجنب تناول الأطعمة المملحة و الحارة و المقلية.
  6. تقليل تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة وكافة المشروبات الغازية. لأنها مدرة للبول وتزيد من إحتمالات تعرض الحامل للإصابة بالجفاف.
  7. يجب على الحامل تجنب القيام بأي مجهود شاق أثناء الصيام.
  8. يجب على الحامل أن تتجنب السهر وأن تحصل على قسط وفير من النوم.

وحول كيف تتجنب الحامل إرهاق الصيام خلال شهر رمضان 2021، توصي كاظم بضرورة متابعة الحامل لنفسها أثناء الصيام وإستشارته على الفور عند تعرضها لأي عرض من الأعراض المزعجة مثل العطش الشديد أو الدوخة أو الهبوط لتكون بمأمن هي وجنبيها.