أفضل 5 مٔشروبات لزيادة حليب الأم في فترة الرضاعة

أفضل 5 مشروبات لزيادة حليب الأم، تعتبر فترة الرضاعة من الفترات المهمة في حياة كل من الأم والطفل، ولتتم الرضاعة الطبيعية بصورة جيدة تحقق الإستفادة منها، يجب أن يكون هناك مواظبة عليها وأن تكون هناك زيادة في حليب الأم، فما هي أفضل 5 مشروبات لزيادة حليب الأم.

أفضل 5 مشروبات لزيادة حليب الأم

بحسب ما ذكره الأطباء والمختصين في ذلك الصدد، نذكر فيما يلي أفضل 5 مشروبات لزيادة حليب الأم، وهي

الماء

أفضل 5 مشروبات، يعد الماء من أهم السوائل التي يجب أن تهتم بها الأم في حالة الرضاعة الطبيعية بشكل خاص لأنه يساعد في زيادة حليب الأم والعمل على إدراره بشكل جيد، لذا يجب على الأم الحرص على تناول كميات وفيرة من الماء يوميا.

العصائر الطازجة

تدخل العصائر الطازجة ضمن أفضل 5 مشروبات لأنها تعمل على إدرار الحليب وتزيد منه بشكل جيد يحقق منفعة الطفل من الرضاعة الطبيعية، وما يهم هنا أن يكون عصير الفاكهة الذي تتناوله الأم طبيعيا وطازجا وبدون إضافة السكر ليكون عصيرا صحيا لها هي أيضا.

الحلبة

أفضل 5 مشروبات لزيادة حليب الأم، لا يمكن نسيان الحلبة عند الحديث عن زيادة حليب الأم، لأنها من المشروبات الأساسية للأم منذ لحظة الولادة وذلك لفوائدها الجمة سواء في تعزيز نسبة الحديد أو في زيادة إدرار الحليب، وهنا يمكن للأم تناول الحلبة بجميع أنواع، المغلية والمغات وهي نوع من الحلبة المطحونة يتم تحضيرها بسمن أو زبد وهي مغذية جدا للأم بعد الولادة.

الشمر

الشمر من أفضل 5 مشروبات لزيادة حليب الأم، لأنه يحتوي على خصائص شبيهة بالإستروجين الذي يساعد على زيادة إدرار حليب الثدي، لذلك على الأم تناول مغلي الشمر لمضاعفة إنتاج الحليب.

اليانسون

أفضل 5 مشروبات لزيادة حليب الأم، اليانسوي يساعد في إنتاج كميات وفيرة من الحليب، لإحتوائه على كميات وفيرة من الكالسيوم والفيتامينات المهمة لفترة الرضاعة.