9فيتامينات ومعادن تساعد على الحمل وزيادة الخصوبة

9فيتامينات ومعادن تساعد على الحمل وزيادة الخصوبة، بعد تأخر الحمل وبعد عمل الفحوصات المبدأية للتأكد من عدم وجود أسباب واضحة تمنع حدوث الحمل، تبدأ المرأة في البحث عن فيتامينات ومعادن تساعد على الحمل وزيادة الخصوبة، فما هي تلك الفيتامينات.

9فيتامينات ومعادن تساعد على الحمل

بداية يجب أن يكون تناول أي فيتامينات أو معادن أو مكملات غذائية تحت إشراف الطبيب، ومن 9فيتامينات ومعادن تساعد على الحمل وزيادة الخصوبة ما يلي

الزنك

9فيتامينات ومعادن تساعد على الحمل، الزنك من العناصر الأساسية التي تساهم في تعزيز خصوبة الرجل والمرأة على حد سواء، لأنه يعزز من عمل المبيضين وبالتالي تحسين فرص الحمل من خلال تنشيط التبويض بالنسبة للنساء، كما أنه يزيد في إنتاج الحيوانات المنوية لدى الرجل.

حمض الفوليك

يعتبر حمض الفوليك من الفيتامينات الضرورية لتعزيز فرص الحمل وزيادة الخصوبة، منذ فترة طويلة كان يقتصر تناول حمض الفوليك خلال الشهور الثلاثة الأولى من الحمل لحماية الجنين من التشوهات الخلقية إلا أن الدراسات الطبية التي طرحت عنه أكدت أنه يجب تناول حمض الفوليك قبل الإستعداد للحمل.

أوميجا 3

الأوميغا 3 يدخل ضمن 9 فيتامينات ومعادن تساعد على الحمل وزيادة الخصوبة، ويوجد في أسماك السردين والسلمون وكذلك زيت السمك والمكسرات.

الحديد

يؤدي نقص الحديد في الجسم إلى نقص الأكسجين الذي يصل للأنسجة المختلفة للجسم، الأمر الذي يعيقها عن القيام بوظائفها، لذا على المرأة التي تريد زيادة فرص الحمل تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد مثل تناول اللحوم الحمراء والخضراوات الورقية ذات اللون الأخضر الداكن.

الكالسيوم

الكالسيوم أحد أهم 9فيتامينات ومعادن تساعد على الحمل وزيادة الخصوبة، وينصح به الأطباء لتعزيز فرص حدوث الحمل، لذا يجب على المرأة تناول الأغذية الغنية بالكالسيوم والتي تشمل، الحليب والخضراوات الورقية.

السلينيوم

9 فيتامينات ومعادن تساعد على الحمل وزيادة الخصوبة، السلينيوم عنصر مهم جدا لزيادة الخصوبة عند الرجل والمرأة وخصوصا الرجل لأن نقصه يسبب إنخفاض خصوبة الرجل.

فيتامين "C"

لفيتامين "C" أهمية كبيرة في تعزيز خصوبة المرأة ولذلك يأتي ضمن 9 فيتامينات ومعادن تساعد في حدوث الحمل، كما أنه مفيد جدا للرجل ويعزز من خصوبة الرجل من خلال زيادة عدد الحيوانات المنوية ورفع كفائتها، لذا يجب تناول الحمضيات والخضروات الورقية.

مضادات الأكسدة

9 فيتامينات ومعادن تساعد على الحمل وزيادة الخصوبة، مثل فيتامين "C"، وفيتامين "E"، أحد أهم مضادات الأكسدة لأنها تؤثر في نوعية الحيوانات المنوية. كما انها تعزز من خصوبة المرأة.

فيتامين "د"

9 فيتامينات ومعادن تساعد على الحمل وزيادة الخصوبة، يؤدي نقص فيتامين "د" إلى نقص الخصوبة عند المرأة والتسبب في مشاكل الخصوبة، مثل، مشاكل الإباضة، وزيادة خطر الإصابة بالتهاب بطانة الرحم، حيث أكدت بعض الدراسات التي أُجريت على الحيوانات أن نقص فيتامين "د" يؤثر سلبا على الصحة الإنجابية.