5 خلطات طبيعية من الفازلين لتنعيم شعر الاطفال قبل رأس السنة

خلطات طبيعية من الفازلين، تنعيم شعر الاطفال وتطويله محل إهتمام كل أم، ويعتبر الفازلين من أهم المواد التي تستخدم في مجال العناية بالشعر سواء لتنعيمه أو تطويله، ولذلك يجب أن تعلم الأم طريقة خلطات طبيعية من الفازلين لتنعيم شعر الاطفال قبل رأس السنة.

خلطات طبيعية من الفازلين

  • ما هو الفازلين
  • فوائد الفازلين للشعر
  • خلطات طبيعية من الفازلين

ما هو الفازلين

قبل ذكر خلطات طبيعية من الفازلين يجب أن نتعرف على الفازلين كأحد أهم مستحضرات التجميل التي ذاع صيتها في مجال العناية بالبشرة والجلد، وهو عبارة مادة شبه دهنية لا تتأثر بالماء تستعمل في العلاجات التجميلية كترطيب الجلد والبشرة كما أن له إستخدامات عديدة في مجال العناية بالشعر وخاصة للشعر الجاف والعادي.

فوائد الفازلين

لتنعيم شعر الاطفال يمكن عمل خلطات طبيعية من الفازلين حيث تتعدد فوائده كما يلي

  1. يحتوي على نسبة عالية من الدهون تساعد في ترطيب الشعر ويعطيه لمعانا قويا.
  2. يساهم في علاج الشعر المتقصف.
  3. يلعب دورا كبيرا في علاج تساقط الشعر كما أنه يساعد على نموه بشكل أسرع وذلك لقدرته الكبيرة على لقدرته الكبيرة على تحسين بصيلات الشعر.
  4. يحول دون تشابك الشعر ويجعله ناعما إنسيابيا.
  5. يحد من تغير لون الشعر، وبالتالي يمنحه النشاط والحيوية.
  6. يُنشط الدورة الدموية في فروة الرأس.
  7. يزيد من كثافة الشعر.

خلطات طبيعية من الفازلين

خلطات طبيعية من الفازلين لتنعيم شعر الاطفال قبل رأس السنة، يمكن للأم العناية بشعر اطفالها وعمل خلطات طبيعية من الفازلين لهم كما يلي

خلطة الفازلين والجلسرين

خلطة الفازلين والجلسرين من خلطات طبيعية من الفازلين، ويتم تحضيرها من خلال وضع قدر متساو من كل من الفازلين والجلسرين ودهن شعر الطفل بهما وتركهما على الشعر مدة 30 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر والشامبو جيدا.

خلطة الفازلين وبياض البيض

من خلطات طبيعية من الفازلين خلطة الفازلين وبياض البيض، في ماء حمام ساخن على نار هادئة يتم وضع ملعقة من الفازلين ثم وضع بياض البيضة عليه ومزجهما جيدا ثم توزيعها على شعر الطفل وتركه مدة 40 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر والشامبو جيدا على أن تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة أسبوعين للحصول على نتيجة مذهلة.

خلطة الفازلين مع جل الصبار

خلطة الفازلين مع جل الصبار من خلطات طبيعية من الفازلين وفيها يتم وضع معلقة من الفازلين وعليها ملعقة من جل الصبار وملعبة من زيت فيتامين E في حمام ماء ساخن على نار هادئة ثم مزجهما جيدا ثم ثم دهن شعر الطفل بها وتركه على الشعر ليلة كاملة على أن يتم غسل شعر الطفل جيدا في الصباح بالماء الفاتر والشامبو.

خلطة الفازلين والثوم

خلطة الفازلين والثوم من خلطات طبيعية من الفازلين، يتم وضع ملعقتان من الفازلين وثلاث فصوص من الثوم بعد هرسه وتنعيمه وتركهم جانبا ثم غسل شعر الطفل بالماء الدافئ ودهن الشعر بعد تجفيفه بالخلطة عل أن تترك على الشعر مدة ساعة كاملة بعدها يتم غسل الشعر جيدا بالماء الفاتر والشامبو، وتكرر مرتين في الأسبوع مدة أسبوعين.

خلطة الفازلين وزيت الزيتون

من خلطات طبيعية من الفازلين خلطة الفازلين بزيت الزيتون، وفيها يتم وضع 2 ملعقة من الفازلين في حمام ماء ساخن على نار هادئة ثم يضاف إليه ملعقتان من زيت الزيتون، ويتم دهن شعر الطفل به جيدا ويترك على الشعر 45 دقيقة ثم يغسل بالشامبو والماء الفاتر ويكرر مرتين في الأسبوع.