للأم .. طرق لتخفيف آلام المهبل أثناء الدورة الشهرية

طرق لتخفيف آلام المهبل، تعاني معظم الأمهات من آلام المهبل أثناء الدورة الشهرية حتى بعد الإنجاب وتختلف تلك الآلام في حدتها من إمرأة إلى أخرى، ولكنها تتشابه في الإزعاج الذي تسببه للمرأة مما يعوقها عن ممارسة ما عليها من مهام تجاه أسرتها، ولأهمية ذلك نقدم لها طرق لتخفيف آلام المهبل أثناء الدورة الشهرية.

طرق لتخفيف آلام المهبل أثناء الدورة الشهرية

حول طرق لتخفيف آلام المهبل أثناء الدورة الشهرية تقدم الدكتورة أمينة العسلي أخصائية النساء والتوليد بمستشفى إنجاب بالشارقة، نصائح طبية للنساء اللاتي يعانين من آلام المهبل أثناء الدورة الشهرية، ومن هذه النصائح مايلي

ممارسة الرياضة

تعتبر ممارسة الرياضة من أبرز طرق لتخفيف آلام المهبل أثناء الدورة الشهرية حيث تساعد في سيولة الدم وعدم تكتله وبالتالي تجنب التقلصات والآلام التي تشعر بها المرأة أثناء الدورة الشهرية.

تناول المشروبات الساخنة

من طرق لتخفيف آلام المهبل أثناء الدورة الشهرية تناول المشروبات الساخنة مثل، اليانسون و القرفة و النعناع والبابونج والحلبة.

تجنب تناول الكافيين

بعض النساء تقع في خطأ كبير وتعتمد تناول المشروبات الغازية منذ اليوم الأول للدورة إعتقادا منها أنه يجعلها تنتهي بسرعة، ولذا ومن طرق لتخفيف آلام المهبل أثناء الدورة الشهرية تجنب المشروبات الغازية والإمتناع عن تناول كافة المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي والنسكافيه حتى من قبل قدوم الدورة الشهرية.

تقليل السكريات

من طرق لتخفيف آلام المهبل أثناء الدورة الشهرية تقليل السكريات وخصوصا منذ بداية الفترة التي تسبق قدوم الدورة لأنها تعمل على نقص معدلات الماغنسيوم الذي يقلل من حدة التقلصات التي تعاني منها المرأة أثناء الدورة.

الإربة الساخنة

للإربة الساخنة فوائد جمة منها تخفيف آلام الدورة الشهرية وتخفيف حدة التقلصات، كما أنها تعمل على زيادة تدفق الدم وتوسيع الأوعية الدموية، ولذلك تعد الإربة الساخنة طريقة فعالة من طرق لتخفيف آلام المهبل أثناء الدورة الشهرية.

التغذية الصحية السليمة

يجب تجنب تناول الأطعمة المقلية وكافة الأطعمة الغنية بالدهون لأنها تسبب زيادة آلام المهبل أثناء الدورة الشهرية، والتركيز على تناول الفواكه والخضروات والأطعمة الصحية التي تمد المرأة بالطاقة والعناصر الغذائية والفيتامينات التي تعزز من صحتها وتخفف من شعورها بالتعب الإرهاق والألم.

وأخيرا توصي العسلي بعدم الإفراط في تناول المسكنات أثناء الدورة الشهرية لأنها تزيد من كثافة الدم وتخفف الألم لوقت قصير ثم يعود الألم أشد من السابق مرة أخرى بعد إنتهاء مفعول المسكن، لذا يجب أن يكون تناول المسكنات أثناء الدورة الشهرية تحت إشراف الطبيب، وكطريقة من طرق تخفيف آلام المهبل أثناء الدورة الشهرية يمكن للمرأة تناول "بوسكوبان".