فوائد الزبادي مع الليمون للحامل

فوائد الزبادي، فترة الحمل من الفترات المهمة التي تحتاج رعاية فائقة وإهتمام دقيق وخصوصا فيما يتعلق بغذاء الحامل أثناء الحمل إذ يجب أن تكون هناك خطة غذائية مكتملة العناصر والفيتامينات التي تحتاج إليها الحامل، ويعتبر الكالسيوم أحد أهم هذه العناصر، فما هي فوائد الزبادي للحامل وفترة الحمل.

فوائد الزبادي

  • القيمة الغذائية للزبادي
  • فوائد الزبادي للحامل
  • ضوابط تناول الزبادي أثناء الحمل

القيممة الغذائية للزبادي

تعود فوائد الزبادي إلى إحتواءه على

243 وحدة دولية  من فيتامين أ، 5 وحدة دولية من فيتامين د

5 ميكروجرام  من فيتامين ك، 15 مليجرام فيتامين هـ

1.2 مليجرام من فيتامين ج، 071 مليجرام  من فيتامين ب 1

 348. مليجرام من فيتامين ب 2،  184مليجرام فيتامين ب 3

953 مليجرام من فيتامين ب 5،  078 مليجرام من فيتامين ب 6

17 ميكروجرام من فيتامين ب 9، 91 ميكروجرام  من فيتامين ب 12

ما هي فوائد الزبادي خلال الحمل؟

من فوائد الزبادي بالليمون للحامل ما يلي

تعزيز صحة العظام

من فوائد الزبادي للحامل أنه يحمي الحامل من خطر الإصابة بهشاشة العظام الذي يسببه نقص العناصر الغذائية المفيدة مثل الكالسيوم والفوسفور الموجودة. كما أنه يعمل على منع الإصابة بمرض الكساح الذي يصيب حديثي الولادة.

الوقاية من تسمم الحمل

ومن فوائد الزبادي إحتواءه على الكالسيوم الذي لا يحافظ على عظام الحامل فقط، وإنما يحتوي الزبادي على كمية كبيرة من الكالسيوم المفيد لعظام الحامل والجنين فحسب بل أيضا وقايتها من تسمم الحمل وهو ما أكدته الدراسات التي طرحت في ذلك الصدد التي أكدت الدور الذي يلعبه الزبادي في حماية الحامل وجنينها من مخاطر تسمم الحمل ومن الولادة المبكرة

تحسين الهضم

من فوائد الزبادي للحامل أنه يحسن عملية الهضم، وينشط المعدة ويحارب الإمساك وخصوصا في الفترة الأولى من الحمل.

تعزيز جهاز المناعة

من فوائد الزبادي بالليمون للحامل أنه يساعد على مكافحة البكتيريا الضارة المسببة للإصابة بالأمراض والعدوى لإحتواءه على البكتريا النافعة، ولذلك فهو يزيد من قدرة جسم الحامل على محاربة الأمراض المعدية، كما أنه يعمل على تعزيز المناعة لديها لأنه يحتوي على البروبيوتيك الذي يساعد في إمتصاص المواد الغذائية خصوصا فيتامينC.

محاربة السمنة

ومن فوائد الزبادي بالليمون للحامل أنه يساعد على تعزيز صحة الحامل ووقايتها من الإصابة بالسمنة أثناء الحمل وبالتالي حمايتها من الأمراض المرتبطة به.

ضوابط تناول الزبادي أثناء الحمل

للحصول على فوائد الزبادي دون أي أضرار ينصح الأطباء الحامل بضرورة تناول الزبادي بشكل متفرق على مدار اليوم وفي كل وجبة على أن يكون قليل الدسم وخالي من السكر الأفضل أن تكون خالية الدسم، كما أكد الأطباء على تناول الزبادي ضمن الكمية الموصى بها للحامل وهي 600 جرام بشكل يومي.