فوائد الليمون والماء على الريق للمرأة المرضعة

فوائد الليمون  والماء على الريق مفيدة للمرأة بصفة عامة، كونها تحوي العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والفيروسات، كذلك تمتلك فوائد الليمون القدرة على تقوية مناعة المرأة ومقاومتها للأمراض المتنوعة.

إلا أنه يحذر الاستفادة من فوائد الليمون الحمضية والماء الدافئ على الريق بالشكل المبالغ، إذ تكتفي المرأة العادية أو المرضعة بتناول كوب متوسط الحجم من الماء الدافئ وقطرات بسيطة من عصير الليمون الطازج يوميا على الريق.

 أما بالنسبة عن السيدات اللواتي يعانين من مشكلات القرحة أو الارتجاع المرئ، فيتجنبن الاستفادة من فوائد الليمون والماء الصحية على الريق نهائيا.

بناء على ذلك سنختص السطور القادمة بتقديم فوائد الليمون والماء على الريق للمرأة المرضعة على وجه الخصوص، من خلال استشارية التغذية العلاجية الدكتورة فيروز مجدي بمركز الفيروز في القاهرة.

فوائد الليمون والماء على الريق للمراة المرضعة

تمنع المرأة المرضعة شرب كميات مبالغ فيها من الليمون والماء على الريق

وبحسب ما قالته الدكتورة فيروز، يعد الليمون من أهم الحمضيات الغنية بفيتامين C ومضادات الأكسدة المفيدة للمرأة العادية أو المرضعة بصفة خاصة، إذ نجد أن الماء والليمون على الريق يحقق فوائد عدة للمرضعة على النحو التالي

  • طرد سموم الجسم.
  • إنقاص الوزن.
  • مكافة الأمراض.
  • تقوية الأوردة.
  • تحسين الأنسجة.

فوائد الليمون والماء على الريق لطرد سموم الجسم للمرأة المرضعة

تمنع المرأة المرضعة التي تعاني من قرحة المعدة الاستفادة من فوائد الليمون والماء على الريق

تعزز فوائد الليمون وظيفة الجهاز الهضمي للمرأة المرضعة، كما تساعد على استيعاب جسمها المواد الغذائية المفيدة لها، فضلا عن ذلك يطرد الماء والليمون السموم من جسم المرأة المرضعة بصفة مستمرة، والأهم أنه يمنع دخول السموم في الحليب، إذ يضمن حصول الطفل الرضيع على حليب مغذ على الدوام.

فوائد الليمون والماء لإنقاص وزن المرأة المرضعة

تعد فوائد الليمون والماء على الريق وسيلة فعالة لإنقاص وزن المرأة المرضعة بالشكل الطبيعي، كونها تساعد على تحسين وتحفيز عملية الأيض لحرق الدهون و السعرات الحرارية للمرأة المرضعة بصفة مستمرة.

فوائد الليمون والماء لمكافحة إصابة المرأة المرضعة بالأمراض المتنوعة

تجدد فوائد الليمون والماء على الريق أنسجة و خلايا جسم المرأة المرضعة

تساهم فوائد الليمون والماء على الريق، في منع خطر إصابة المرأة المرضعة بسرطان الثدي، بسبب نشاط الليمونين المضاد للورم، فضلا عن ذلك تقوي مناعتها من الإصابة بالانفلونزا الموسمية، كذلك تعزز مستوى ضغط الدم بعد الولادة.

فوائد الليمون والماء لتقوية أوردة المرأة المرضعة

تحمي فوائد الليمون والماء على الريق المرأة المرضعة من الإصابة بأمراض الأوردة، خصوصا " الدوالي"، كونها غنية بمادة الروتين التي تمنع خطر ظهور الدوالي عند المرأة المرضعة.

فوائد الليمون والماء لتحسين أنسجة جسم المرأة المرضعة

تجدد فوائد الليمون والماء على الريق أنسجة وخلايا جسم المرأة المرضعة، ما يجعلها تتمتع ببشرة مشرقة على الدوام، وذلك بخلاف قدرة خصائص الليمون والماء على ترطيب الجسم وتحفيز الخلايا التالفة على التجدد وإنتاج الكولاجين بالشكل الطبيعي.