متى يبدأ الطفل الرضيع في الجلوس في المشاية

متى يبدأ الطفل الرضيع في الجلوس في المشاية، لاشك أن كل نمو يطرأ على الطفل وكل حركة جديدة يقوم بها تمثل حدثا كبيرا وهاما بالنسبة للأم التي تسعد بحبوه وجلوسه وبأول خطوة يخطوها وتجعل من كل منها مناسبة للإحتفال، ولذلك قد تستعجل الأم رؤية طفلها يجلس ويمشي ولذلك تبادر بجلوسه في المشاية لحثه على المشي، فما هو الوقت المناسب لجلوس الطفل على المشاية وما هي أضرارها.

متى يبدأ الطفل الرضيع

  • متى يبدأ الطفل الرضيع في الجلوس في المشاية
  • أضرار جلوس الطفل على المشاية مبكرا

متى يبدأ الطفل الرضيع في الجلوس في المشاية

متى يبدأ الطفل الرضيع في الجلوس في المشاية سؤال كل أم تتمنى رؤية طفلها يمشي سريعا، أكد الأطباء على أهمية الإنتباه إلى خطورة جلوس الطفل في المشاية قبل تثبيت رأسه بصورة جيدة، وقبل أن تلامس قدماه الأرض، وقبل أن تقوى عظامه كي يستطيع الطفل الضغط عليها لدفع المشاية.

وهنا يجب الحذر من جلوس الطفل في المشاية قبل بلوغه الشهر الثامن حتى لا تتأثر عظامه وكي لا يكون هناك إجبار له على المشي، وبخاصة أن بعض الأطفال قد يبدأون في المشي في عمر الـ 9 شهور، ومنهم من يمشي عند بلوغه عامه الأول، وقد يتأخر بعض الأطفال في المشي في بعض الحالات إلى ما بعد ذلك وهو أمر يستدعي انتباه الأم حتى يتم عرض الطفل على طبيب الأطفال لفحصه والتأكد من سلامة عظامه ومعرفة الأسباب التي تأخر مشيه حتى ذلك الوقت.

اضرار جلوس الطفل على المشاية مبكرا

حول متى يبدأ الطفل الرضيع في الجلوس في المشاية، يجب أن تعلم الأم أن هناك أضرار لجلوس الطفل على المشاية مبكرا ومنها ما يلي

  1. إصابة الطفل بتشوه في الساق لأن عضلات الطفل وعظامه ليست مستعدة لتحمل وزنه في حال كان في عمر لا يسمح له بذلك.
  2.  زيادة احتمالات تعرض الطفل لمخاطر الحوادث المنزلية.
  3.  تحول المشاية دون محاولات الطفل المشي بدونها.
  4. أكثر الأمهات يتركن أطفالهن في المشاية ويقمن بالأعمال المنزلية وهنا تختفي المراقبة وقد يتعرض الطفل لمخاطر جمة وبخاصة مع جلوسه فيها لفترة طويلة، وهنا يجب أن لا يترك الطفل فيها أكثر من ساعتين.