كيف أستعيد ثقتي بنفسي بعد الولادة

كيف أستعيد ثقتي بنفسي، بعد الولادة وبعد مرور الأيام الأولى منها تبدأ المرأة النظر في المرآة وقد تصاب بالإكتئاب من تغير شكل جسمها وزيادة وزنها والتغير الملحوظ الذي طرأ عليها، وقد تكتئب أحيانا فاقدة الثقة بنفسها بسبب ذلك، وهو أمر خاطئ جدا لأن ذلك يفسد فرحتها بالأمومة، فكيف تستعيد المرأة ثقتها بنفسها بعد الولادة.

كيف أستعيد ثقتي بنفسي

  • كيف أستعيد ثقتي بنفسي بعد الولادة
  • أخطاء تقع فيها المرأة بعد الولادة

كيف أستعيد ثقتي بنفسي بعد الولادة

كيف أستعيد ثقتي بنفسي بعد الولادة سؤال مهم يحتاج في البداية أن تتخلص المرأة من أمر هام جدا هو إستعجال الأمور لأنه يفسد عليها كل شيء، كما عليها الإلتزام بتطبيق ما يلي

  1. على المرأة أن تهدأ وأن تتقبل شكلها بعد الولادة لأن ذلك البداية الصحيحة لإستعادة ثقتها في نفسها.
  2. الصبر في الحصول على إطلالة جديدة.
  3. شراء ملابس جديدة وأناقة مناسبة لمرحلة ما بعد الولادة حتى لا تستاء المرأة وتكتئب عند محاولاتها إرتداء ملابسها التي كانت ترتديها قبل الحمل.
  4. الإهتمام بمرحلة الأمومة والإستمتاع بها والتفرغ للعناية بصحتها وصحة المولود الجديد.
  5. عدم التفكير في تخفيف الوزن بعد الولادة مباشرة لأن المرأة بحاجة إلى الإعتناء بنفسها وبمولودها وذلك يأتي على رأس كل أولوياتها.
  6. عدم الإهتمام بإنتقادات الآخرين لأن الأمومة أغلى وأسمى شيء بالوجود، لذا على المرأة أن تثق بنفسها وأن تهمل كل الإنتقادات الموجهة إليها بسبب زيادة وزنها بعد الحمل والولادة، وأن تنظر إلى النتيجة الأهم وهي أنها أصبحت أم لمولودها الجميل.
  7. لتستعيد المرأة ثقتها بنفسها بعد الولادة يمكنها الإبتعاد عن السلوكيات الغذائية الخاطئة لأنها خطوة هامة وتحدث فارقا كبيرا مع المرأة بعد الولادة.
  8. الرضاعة الطبيعية علاقة جميلة ورائعة، لذلك يجب أن لا تحرم المرأة نفسها منها أبدا، كما أنها تساهم في حرق المزيد من السعرات الحرارية غير المرغوب فيها، فضلا عن أهميتها في تحقيق التقارب بين المرأة ومولودها الصغير، وهذا أمر آخر يساهم في إستعادة ثقتها في نفسها.

أخطاء تقع فيها المرأة بعد الولادة

بعد الإجابة على سؤال كيف أستعيد ثقتي بنفسي بعد الولادة، نذكر فيما يلي أهم الأخطاء التي تقع فيها المرأة بعد الولادة وهي

  1. عدم تقبل المرأة لشكلها بعد الولادة، فما إن تنتهي مرحلة الحمل إلا وتتسرع المرأة في الحصول على إطلالة رشيقة.
  2. التسرع في إتباع الحميات الغذائية الخاطئة.
  3. التفكير في تخفيف الوزن أكثر من التفكير في المولود والأمومة.
  4. إستعجال تحقيق حلم الرشاقة بعد الولادة.
  5. الإستسلام لليأس.