علاج الإسهال عند الأطفال عمر ثلاث سنوات

ترتبط حالات الإسهال عند الأطفال عمر ثلاث سنوات بالعديد من الأسباب والأعراض، التي قد تختلف في طرق علاجها من طفل لآخر.

لكن بصفة عامة هناك حالات من الإسهال يمكن علاجها بالوصفات الطبيعية دون قلق، وآخرى قد تحتاج مراجعة الطبيب على الفور.

سنطلعك عزيزتي على أنواع الإسهال وطرق علاجه عند الأطفال عمر ثلاث سنوات، من خلال استشاري طب الأطفال الدكتور محمد هاني من القاهرة، كي نساعدك على علاج الإسهال عند الأطفال عمر ثلاث سنوات دون المعاناة.

 المشروبات الساخنة لعلاج الاسهال عند الاطفال عمر ثلاث سنوات

الإسهال عند الأطفال عمر ثلاث سنوات

  • أنواع الإسهال عند الأطفال عمر ثلاث سنوات.
  • علاج الإسهال عد الأطفال عمر ثلاث سنوات.

أنواع الإسهال عند الأطفال عمر ثلاث سنوات

وبحسب ما قاله استشاري طب الأطفال الدكتور محمد، يعد الإسهال من أكثر الأمراض التي يتعرض لها الأطفال عمر ثلاث سنوات ، والتي تظهر في صورتين هما

  • الصورة الأولى، هي الإسهال الذي يستمر لمدة يوم أو يومين، وقد يرتبط  بأسباب متنوعة أهمها إصابة الأطفال عمر ثلاث سنوات بحساسية القمح، أمراض الجهاز الهضمي البسيطة، الطعام الملوث، حساسية الطعام المتنوعة".
  • الصورة الثانية، هي الإسهال الذي يستمر لمدة طويلة قد تصل إلى بضعة أسابيع، نتيجة إصابة الأطفال عمر ثلاث سنوات بأحد الأمراض التالية" العدوى البكتيرية، العدوى الفيروسية، العدوى الطفيلية، العدوى المعوية، تناول أدوية المضادات الحيوية لفترات طويلة"، ما يستلزم مراجعة الطبيب على الفور بمجرد استمرار الإسهال لأكثرمن يومين دون إنقطاع.

علاج الإسهال عند الأطفال عمر ثلاث سنوات

أوضح الدكتور محمد، أن علاج الإسهال عند الأطفال عمر ثلاث سنوات، قد يتفاوت من طفل لآخر مهما كان بسيط، وذلك بسبب طبيعية جسم الطفل وحالته الصحية والأسباب التي أدت إلى حدوثه.

ولكن بصفة عامة يفضل علاج الإسهال عدن الأطفال عمر ثلاث سنوات بالعلاجات الطبيعية لحين مراجعة الطبيب المختص وتحديد أفضل العلاجات الطبية حسب الحالة المرضية بصفة عامة.

أما عن العلاجات الطبيعية لحالات الإسهال عند الأطفال عمر ثلاث سنوات، فهي

  • شرب الأطفال عمر ثلاث سنوات مشروب النعناع الدافئ، الزنجبيل، البانونج، كذلك عصير التفاح الطازج بتبادل حسب رغبتهم على مدار اليوم.
  • تناول الأطفال عمر ثلاث سنوات الأطعمة المسلوقة الغنية بالنشويات " المكرونة، البطاطس المسلوقة، البيض المسلوقة".
  • امتناع الأطفال عمر ثلاث سنوات عن تناول منتجات الألبان، البقوليات، الوجبات الحارقة والدسمة".
  • يفضل تناول الأطفال عمر ثلاث سنوات الجزر، الموز، الجوافة، العسل الطبيعي، قطع عش الغراب، الشمندر المساعدة على توقف الإسهال.

وأخيرا، لا تستهوني علاج الإسهال عند الأطفال عمر ثلاث سنوات، التزمي بمراقبة طفلك وتسجيل عدد مرات الإسهال على مدار اليوم، لإبلاغ الطبيب المختص بتفاصيل الأعراض وعلاج الإسهال بالطريقة الصحية حسب أسبابه وأعراضه عند الأطفال في عمر ثلاث سنوات.