طرق العناية ببشرة البنات الصغيرات

لا تزال طرق العناية ببشرة البنات الصغيرات، منحصرة على دعمهن بالتغذية الصحية السليمة وتعليمهن شرب الماء بصفة يومية، خلال مراحل نموهن المتغيرة، خصوصا لحين البلوغ، كي يتسنى لهن تكوين أنسجة وخلايا بشرتهن بالشكل الصحي السليم.

أما بخلاف ذلك، فيمنع استخدام المواد الكيميائية أو تطبيق الوصفات الطبيعية المتداولة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي دون استشارة الخبراء المتخصصين وليس غير ذلك.

طرق العناية ببشرة البنات الصغيرات

وبحسب ما قاله اختصاصي الجلدية الدكتور ماجد درويش من القاهرة،" التغذية الصحية السليمة هي أساس العناية ببشرة البنات الصغيرات، كونهن يحتاجن إلى تحفيز الخلايا الداخلية والطبقات الجلدية العميقة بكل ما هو مفيد وفعال سواء عن طريق الأطعمة أو المشروبات الصحية، أما عن العناية بالطبقات الخارجية فهي جزء لا يتجزأ عن دعم الوظائف الحيوية أولا قبل الإهتمام بالشكل الخارجي فقط.

لذا ينصح إضافة الخضروات الورقية الداكنة " البروكلي، القرنبيط، الجرجير، البقدونس، الكرفس"، كذلك الطماطم، الأفوكادو، الفراولة، البرتقال، البيض، البنجر، الشوفان، الأناناس، التوت البري والبطيخ إلى أطعمة البنات الصغيرات خلال مراحل نموهن المتغيرة.

أما عن الوصفات الطبيعية البسيطة والفعالة للعناية ببشرة البنات الصغيرات وحمايتها من العوامل الجوية المتقلبة فيفضل التالي:

  • معرفة نوعية بشرة البنات الصغيرات قبل البدء في وضع أي مكونات طبيعية لتفادي النتائج العكسية.
  • تعليم البنات الصغيرات تنظيف بشرتهن قبل النوم بماء الورد.
  • استخدام البنات الصغيرات المرطبات الخالية من المواد الكيميائية وعدم الإنسياق وراء كل ما هو جديد وغير مفيد لمرحلتهن العمرية.
  • استفادة البنات الصغيرات من الفازلين والجلسرين الطبي لترطيب البشرة والشفاة على الدوام.
  • تطبيق الزيوت الطبيعية" زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت اللوز والخروع" كأفضل مرطبات خلال هذه المرحلة، مع مراعاة استشارة الخبراء المتخصصين لتوظيفها حسب نوع بشرة البنات الصغيرات.
  • يعد ماسك الزبادي والعسل والليمون من أفضل الماسكات الطبيعية الآمنة للعناية ببشرة البنات الصغيرات خلال مراحل نموهن المتغيرة.
  • يعتبر صابون الغار أفضل غسول طبيعي لبشرة البنات الصغيرات خلال مراحل نمو أنسجة بشرتهن المتطورة.

وأخيرا استفيدي من طرق العناية ببشرة البنات الصغيرات المقدمة، مع ضرورة استشارة الخبراء المتخصصين لإختيار الأفضل والأنسب لنمو أنستجتهن والخلايا الداعمة والمقوية للطبقة السطحية بالشكل الصحي وليس غير ذلك.