طرق الحمل السريع بعد الدورة

أثبتت الدراسات الحديثة أن افضل طرق الحمل السريع بعد الدورة، هي تحسين الحالة المزاجية والنفسية للسيدات بصفة عامة، إذ تعد المعيار الأساسي لزيادة فرص الحمل بخلاف التعليمات الطبية المتداول عبر النت ومواقع التواصل الاجتماعي.

طرق الحمل السريع بعد الدورة

وبحسب ما قاله استشاري النساء والتوليد الدكتور نعمان مبارك من القاهرة"  تعتبر الحالة المزاجية للرغبات في الحمل أساس جوهري يجهله الكثيرات، فالتوتر والقلق كفيلان بقتل أي فرص للحمل، كونه العامل الأساسي في اضطراب الجسم وهرموناته وبالتالي عدم نجاح أي مؤشرات دلالية عن وجود حمل رغم كل المحاولات المرتبطة بالطرق التالية:

  • ممارسة العلاقة الزوجية أثناء فترة الخصوبة.
  • الاعتماد على التقويم الصحيح الذي يساعد على تحديد ومعرفة طول الدورة الشهرية لحدوث الحمل بسرعة.
  • استخدام الاختبار المنزلي للإباضة وهو يشبة اختبار الحمل لتحديد يوم الإباضة على وجه الخصوص علما أنه غير دقيق مع الكثيرات.
  • تقييم إفرازات المنطقة التناسلية المخاطية، عن طريق مراقبتها حسب الكمية ونوعها ولونها على مدار الشهرو بعد الدورة، فكلما زادت كميته زادت فرصة الحمل.
  • الحفاظ على الوزن الصحي و تجنب العادات غير الصحية خصوصا الإفراط في تناول الكافيين.

وأخيرا طرق الحمل السريع بعد الدورة ليس لها معايير محددة، فكل جسم يختلف عن الآخري ومرتبط بشبكة عنكبوتية تؤثر بعضها على بعض سواء من النواحي الصحية أو النفسية، لذا يراعى التحلي بالصبر، الهدوء واتباع التعليمات الطبية إذا وجد أي عائق للحمل، لحدوث الحمل بسرعة دون معاناة.