نصائح للأم للحفاظ على ترطيب أجسام أطفالها في فصل الصيف

من الصعب منع أطفالكم من الاستمتاع باللعب وخوض المغامرات حتى خلال فصل الصيف، ولكن عليكم التأكد باستمرار من الحفاظ على ترطيب أجسامهم وبشكل خاص الصغار منهم

ما هي كمية الماء المثالية التي ينبغي على الأطفال شربها يومياً؟

لا يوجد رقم محدد لكمية المياه التي ينبغي علينا شربها بشكل يومي، ومع ذلك؛ ينصح معظم خبراء الصحة بشرب ما معدله 8 أكواب من الماء يومياً.

كمية المياه الموصى بها للأطفال يومياً

مجموع أكواب المياه يومياً

أولاد وفتيات من 4 إلى 8 سنوات يجب أن يتناولوا ما لا يقل عن 7 أكواب من الماء يوميا

فتيات من 9 إلى 13 سنة يجب أن يتناولن 9 أكواب من الماء يوميا

أولاد من 9 إلى 13 سنة يجب أن يتناولوا 10 أكواب من الماء يوميا

وتأكيدا على أهمية الماء للأطفال ولصحتهم العامة وصحة الجلد، قالت الدكتورة كارلا حبيب مراد، من كلية الزراعة وعلوم التغذية في الجامعة الأمريكية في بيروت واختصاصية في السلوك الغذائي في مبادرة " نستله أجيال سليمة " " إن الترطيب هام جداً بالنسبة للأطفال فهم يحتاجون إلى شرب المزيد من الماء خلال اليوم للعديد من الأسباب منها، نموهم السريع، نسبة المياه العالية في جسمهم،  وكونهم أكثر نشاطاً من البالغين بشكل عام ".

جمانة الدباغ، أخصائية التغذية في نستله الشرق الأوسط  قالت " لا يطلب الأطفال عادةً شرب الماء كخيار أول عند شعورهم بالعطش، ويتوجب على الأهل أن يجعلوا الماء في متناول الأطفال ويقدموها بطريقة مرحة "

 نصائح للأم

شجعوا أطفالكم على تناول الماء بإستمرار

قدموا لهم المشروبات الأخرى كعصير الفواكه الطازجة باعتدال لتجنب السعرات الحرارية والسكريات الزائدة التي قد تصيب أسنانهم بالتسوس.

التنويع

جربوا إضافة قطع من الفواكه كالليمون والبرتقال إلى الماء أو إضافة فواكه كالتوت إلى مكعبات الثلج

خيار أكثر متعة

 دعوا أطفالكم يختارون قارورة الشرب المفضلة لديهم أو قدموا لهم الماء في أكواب ملونة.

الفواكه والخضراوات الغنية بالماء

 قدموا لأطفالكم الفواكه والخضروات التي تحتوي نسباً عالية من الماء مثل الخيار والطماطم والبطيخ والفراولة

التشجيع

واظبوا على تذكير أطفالكم بشرب الماء قبل وبعد وأثناء النشاط البدني. فالهدف الرئيسي يتمثل بشرب نصف إلى 2 كوب من الماء كل 20 دقيقة من التمارين حتى لو قالوا إنهم لا يشعرون بالعطش.

تطبيق "سمكة بطوني (TUMMYFISH):

 يشجع تطبيق "سمكة بطوني" الذي أطلقته مبادرة "نستلة أجيال سليمة" الأطفال على شرب المزيد من الماء بطريقة أكثر مرحاً. فالتطبيق يظهر سمكة خيالية تبدو وكأنها تسبح في بطن الطفل، وتظهر أكثر سعادة وحيوية مع تناول الطفل للمزيد عندما يتم اختيار الماء على المشروبات غير الصحية. ويمكنكم تنزيل التطبيق للأجهزة التي تعمل بنظام "أندرويد" من هنا والأجهزة التي تعمل بنظام "آي أو إس" من هنا