ماهي افرازات التبويض التي تدل على الحمل

ما هي افرازات التبويض التي تدل على الحمل، سؤال تختلف إجابته من سيدة إلى أخرى، ورغم أن الافرازات المهبلية، أشكالها ومواعيد نزولها إحدى الطرق للاستدلال عن الوقت المناسب لحدوث الحمل، إلا أنها قد تتشابه أوتختلف في المجمل العام.

افرازات التبويض

 وبحسب ما قاله استشاري النساء والتوليد نعمان مبارك من القاهرة،" يساعد تغير شكل الافرازات المهبلية في الاستدلال بالشكل الطبيعي عن افرازات التبويض، تحديد الأوقات المناسبة لوجود الحيوانات المنوية وحدوث الحمل، إذ يمكن من خلال قوامها، شكلها وكثافتها التعرف على فترة التبويض، ما يساعد السيدةعلى تحديد الأيام الصحيحة للتخصيب قدرالمستطاع".

أشكال افرازات التبويض

وضح الدكتورنعمان، أن افرازات التبويض قد تتشابه في دورتها، إلا أن أشكالها قد تختلف بعد انتهاء الدورة الشهرية من سيدة لآخرى على النحو التالي:

  • درجة تماسك وكثافة افرازات التبويض.
  • جفاف أو لزوجة افرازات التبويض.

أما عن أفضل أشكال افرازات التبويض لحدوث الحمل، فهو الشكل الذي يشبه بياض البيض، ما يجعله الأنسب لممارسة العلاقة الحميمية.

من ناحية أخرى انتشرت طرق متعددة عبرالنت ومواقع التواصل الإجتماعي للاستدلال عم وقت افرازات التبويض، لكن ينصح مراجعة الطبيب للوقوف على طبيعة جسم المرأة، مواعيد الدورة الشهرية، طريقة مراقبة شكل الافرازات، تعريف السيدة كيفية الاستدلال عن أفضل وقت لافرازات التبويض، بما يتناسب مع طبيعة جسمها وحالتها الصحية وليس غيرذلك.

نصائح هامة لاستدلال عن افرازات التبويض

نصح الدكتورنعمان، كل سيدة تخطط إلى حدوث الحمل اتباع التعليمات التالية:

  • الاستدلال عن افرازات التبويض الخاص بها، من خلال توجيهات الطبيب، كونها تستمرفترة وجيزة من كل شهر ما بين 12 إلى 24 ساعة على أقصى تقدير، ما يصعب تعرفها عليها من تلقاء نفسها، إذا كانت ليست على دراية علمية كافية بحالتها الصحية على وجة الخصوص.
  • لا يتم فحص افرازات التبويض بعد ممارسة العلاقة الحميمية.
  • يجب حساب مواعيد الدورة الشهرية الخاصة بها بالشكل الصحي والسليم مع طبيبك المختص.
  • اعلمي عزيزتي أن السيدات اللواتي يعانين من تكيسات المبايض الأكثر تهيئ للتخصيب عدة مرات خلال الشهر، ما يصعب متابعة الهرمونات بدقة عن طريق افرازات التبويض لحدوث الحمل.
  • تؤثر بعض الأدوية على افرازات التبويض وتؤدي إلى جفافها، خصوصا أدوية الربووالحساسية، ما يجعل متابعة قوامها لا يثمرعن نتائج دقيقة للحدوث الحمل.
  • يحتاج عدم وجود افرازات من أي نوع خلال الدورة الشهرية إلى مراجعة الطبيب على الفور، للوقوف على الأسباب، خصوصا في حالة التخطيط إلى حدوث الحمل.

وأخيرا راقبي عزيزتي افرازات المهبل جيدا على مدارالشهر قبل مراجعة الطبيب، لشرح جميع التفاصيل، ما يساعد على الاستدلال الصحيح عن افرازات التبويض، دورتك الهرمونية، حالتك النفسية ورغبتك الجنسية بالشكل الصحي لحدوث الحمل