طريقة التعامل مع طفل برج السرطان

هو طفل حنون ويرتبط بوالديه دائماً ولا يحب الاختلاط، إنه طفل برج السرطان الذي يحتاج إلى أن يدعم والداه ثقته بنفسه ويُكثرا من خلق جوّ اجتماعي حوله. فما هي طريقة التعامل الأفضل مع طفل برج السرطان؟

كما سبق وذكرنا، فإن طفل السرطان يفضّل الهدوء والبقاء في المنزل ويميل إلى العزلة ولا يحب التجمعات، وهو يرى في أهله وعائلته عناصر الأمان التي يحتاجها، لذلك على الأهل أن يشجعوه على الانخراط في المجتمع واللعب مع الأطفال ومساعدته على تكوين الأصدقاء.

المعروف عن طفل السرطان تمتّعه بصفة العناد، لذلك فإن صيغة الأمر لن تنجح معه، حاولي إستخدام صيغة الطلب بدلاً عن الأمر لكي لا يشعر بالإحراج خصوصاً أمام أخوته أو أصدقائه لأنه يعتز بنفسه بشكل كبير ولن يتعامل مع الأمر بشكل جيّد.

والدته هي الشخص الأهم في حياته ويكنّ لها حباً كبيراً وهو متعلّق بها كثيراً، ولن يقبل بأن يهينها أحد، وفي حال حصل ذلك فسيدافع عنها بشراسة وحتى بطريقة غير لائقة، فأحذروا الحديث عن أمه بالسوء لأنه سيفاجئكم بتصرّفه. كما ان الطفل من برج السرطان يتمتّع بذاكرة قوية جدًا فلا ينسى اي كلمة أو موقف.

كذلك، فإن طفل برج السرطان يكبت مشاعره ولا يعبّر عنها، فهو دائماً ما يكتم ما يزعجه ويفرغه في شكل طاقة زائدة أو نفور من أحد الأشخاص دون سبب، لذلك إن وجدته حزيناً ومتضايقاً فشجعيه على البكاء والتنفيس عن إحتقانه شرط الا يراه أحد.