طرق التعامل مع المراهق من برج العقرب

يصعب التعامل عموماً مع المراهقين على إختلاف أبراجهم، لكن ما يميّز المراهق من برج العقرب هو الغريزة القوية وكذلك الحكمة منذ الصغر. 

يبدو مولود برج العقرب كمراهق جاد مقارنة بزملائه في المدرسة، ينجذب إلى الكتب والأفلام غير التقليدية وحتى المخيفة لأنه يحبّ الغموض والعمق، لكن على أهله الإنتباه الى هذا الجانب كي لا يصبح مفتوناً كثيراً بهذا العالم الخيالي ما قد يؤثر على حياته الواقعية.

المراهق من برج العقرب يمكن أن يواجه ويتحمّل الكثير من التوتر، لكنه سيحتاج إلى تجنّب التواجد في أجواء متوترة دائماً. لا يهتمّ بأن يكون لديه عدد كبير من الزملاء بل يفضّل إنتقاء الأصدقاء الأوفياء الذين يثق بهم.

يحبّ المحافظة على خصوصيته، ومن الصعب عليه أن يسامح إذا قام شخص بفضح أسراره. قد يصعب إكتشاف ما يخبئ في داخله فيبدو قاسياً ومن الصعب كسب ثقته، ولكن أصدقاءه يعرفون شخصيته الحنونة والمخلصة للغاية.

ولأنه شخص غامض، فهو يحبّ ان يحظى بجانب من خصوصيته حتى في المنزل، لا تتدخلي في شؤونه الخاصة، ومن الأفضل أن يكون له غرفة مستقلة يشعر فيها أن إستقلاليته مصانة.

مراهق برج العقرب لا يطيع إلاّ من يشعر أنه أقوى منه، لذا على أهله تأديبه وتهذيبه بحزم ولكن بدون قسوة، إذ عليه أن يشعر كحبّ الوالدين وحنانهما حتى لا يتعوّد على الخوف والتردد اللذين ليسا من صفاته.

في المدرسة، يتميّز مراهق هذا البرج بأنه شخص نشيط وديناميكي، وإن كان مظهره الهادئ يخدع ويعطي انطباعاً آخر، لكن أساتذته سيعرفون أن وراء هذا الهدوء يختبئ شخص مشاغب. عليه ممارسة الرياضة حتى ينفّس عن طاقته الجسدية والطبيعية.