طرق التعامل مع عصبية الرجل من برج الميزان

قد يكون الرجل من برج الميزان من ألطف الشخصيات، فهو عاطفي وديبلوماسي وشخصيته ساحرة، لكنه مع ذلك، يمكن أن يكون مزاجياً للغاية. عليكِ أن تعرفي كيفية إدارة غضبه وما يزعجه، الأمر الذي يمكن أن يجعل علاقتكما متوازنة وصحية.

يعرف رجل برج الميزان كيف يتحكّم بأعصابه ولا يسمح لنفسه بالإجمال بأن ينجرف إلى مشاجرة مع أحد. ورغم ان رجل الميزان يحبّ الجدال، لكنه سيكون أول من يخطو نحوك لمصالحتك في حال جرحك بكلامه، إذ لا يتردد في تقديم تنازلات، طالما أن كل شيء يسير في نظام متناغم.

حتى عندما يكون شديد الغضب، فهو يفضّل الإنسحاب والتفكير ملياً، ويهدئ نفسه، لكن هذا لا يعني أنه سينسى الموضوع بل يسجّل كل الأحداث في ذاكرته ليستخدمها ضدك في وقت لاحق يراه مناسباً. وبما أن ذاكرته قوية جداً، فلا تستغربي عودته بعدما يهدأ ليواجهك بكل أخطائك.

عندما يكون رجل برج الميزان غاضباً، إحذري منه، لأنه يميل إلى إخراج كل ما في داخله، وكل من يأتي في طريقه سيكون في ورطة كبيرة وينال حصته من الكلام، وهو بالتأكيد لن يستسلم قبل حصوله على ما يريد.

أمور كثيرة قد تثير عصبية مولود الميزان، خصوصاً أنه شخص حساس لذلك فإن أي حادثة يمكن أن تغضبه، إذا سمع مثلاً نقداً منك حتى ولو عن حسن النية، أو بسبب سلوك سيء ولو كان بسيطاً، أو إذا سمع كلاماً مهيناً، أو أي أمر آخر. وإنتبهي، فهو يستشيط غضباً إذا عاملته بشكل غير عادل.

إذا لم يكن لديك شخصية قوية، فسيربح رجل الميزان "المعركة" بسهولة. على الرغم من اعتباره حساسًا للغاية، إلا أنه لا يراعي حساسية الغير عندما يكون غاضباً. أما إذا أردت مواجهته، فعليك أن تتحلي بالشجاعة وأن تسيطري على الوضع.

كل ما يحتاجه هو اعتراف بسيط. إذا أخطأت بحقه، إعتذري، وحاولي تجنّب تكرار الخطأ مرة أخرى. وعندما يكون الجدال محتدماً بينكما، لا تجادليه لأنه لن يستمع إليك، إنتظري حتى يهدأ، كوني صبورة جداً، ومن الأفضل أن تبتعدي عنه قليلاً، وبعدها عودي وحاولي تسوية الأشياء بطريقة أكثر هدوءًا.