طرق التعامل مع المراهق الشاب من برج الميزان

يقال أن الأولاد يكونون محظوظين إذا كان أحد الوالدين ينتمي لبرج الميزان لأنهم مرحون وعصريون... لكن ماذا عن المراهقين من برج الميزان وما هي طرق التعامل مع المراهق الشاب من برج الميزان تحديداً؟

يصعب التعامل مع المراهقين بشكل عام، لكن المراهق من برج الميزان هو شخص يسهل التعامل معه مقارنة مع غيره من مراهقي الأبراج، فهو منفتح وواعي بطبيعته، رغم أن هذا البرج يميل إلى التقلّب، لكنه في المقابل يهتمّ بعائلته ويعتبره أولوية بالنسبة له.

يعتبر معظم المراهقون انه يساء فهمهم، إلا أن مراهق برج الميزان هو شخص متعقّل وينظر دائماً الى الإيجابيات والسيئات قبل إتخاذ أي قرار، لأنه يعرف ان السماح لعواطفه بالتحكّم في قراراته قد يقوده الى إتجاهات خاطئة.

المراهق الذي ينتمي الى هذا البرج هو إنسان ديبلوماسي، لذلك على أهله ألا يخافوا من تورّطه في مشاكل وشجارات مع مراهقين من عمره، خصوصاً أنه يعي تماماً كيف يُخرج نفسه من المواقف الصعبة بإبتسامة أو من خلال تقديمه بعض التفسيرات.

على أولياء المراهق من برج الميزان عدم التخلي عنه، بل أن يظهروا له ثقتهم به ليقوم بأعماله الخاصة بطريقة ناضجة قد تحدث فرقًا كبيرًا. لكن في المقابل، إذا كان بحاجة للفت إنتباهه حول أمر مهمّ فلا تتردي بذلك، فقط امنحيه الحرية الكافية لتعلّم كيفية اتخاذ القرارات المهمة بمفرده ولكن أيضًا دعيه يشعر ويعرف أنك موجودة لمساعدته وتوجيهه إلى الطريق الصحيح.

أما بالنسبة إلى التواصل وتكوين الصداقات، فالمراهق من برج الميزان لا يواجه أي مشكلة في هذا المجال، لأنه شخص إجتماعي بطبيعته ويعرف إنتقاء الكلمات الصحيحة حتى في المواقف المحرجة، ويمكن لابتساماته أن تذيب قلوب الناس.