توقّعات أبراج عالم الفلك الدكتور سمير طنب لشهر أكتوبر 2018

برج الحمل 


الشمس وعطارد يلتقيان في برج الميزان وهو برج صديق للحمل وسَيُعطيان مولود الحمل أفكاراً جديدة والرغبة بالخلق والإبداع. إذا كان عندك مشروع برأسك أو بدأت به ستتأمّن لك الوسائل الإيجابيّة المُتاحة والتي ستدفعك الى الأمام. بالنسبة للحياة الخاصّة، الإجتماعيّة والعائليّة والعاطفيّة لن تكون مثاليّة والمسؤوليّة تقع على كوكبيّ المريخ والزهرة اللذان يفرضان مزاجهما السيّء والمُتقلّب عليك. 


برج الثور 


الحياة العمليّة والمهنيّة تكون هذا الشهر حيويّة ونشيطة ومليئة بالتجارب الجديدة التي سَتُحرّك فيك الأفكار الجديدة، كما يقال: " الحاجة أم الإختراع" فإنك ستبتكر لنفسك أفكاراً مُتجدّدة تُناسب أوضاعك الجديدة. لكن كوكب عطارد والشمس في الميزان في وضع غير مُلائم لك، يُمكن أن يدفعاك إلى التسرّع في القرارات والتنفيذ ممّا قد يُعرّضك للوقوع في الخطأ. علاقة عاطفيّة جديدة قد تنشأ فجأة وقد تتحوّل إلى الجديّة ممّا قد يفتح أمامك أبواباً واعدة للأشهر المُقبلة. 


برج الجوزاء 


من جهة العمل، أمامك تقدّم جديد ستتوضّح معالمه أكثر فأكثر خاصّةً إذا كنت مُبدعاً وخلاّقاً، بسبب وجود الشمس في الميزان الذي هو برج صديق للجوزاء. قد تختلط الأفكار ببعضها وستحتار من أين ومتى تبدأ. الأمور ستتقدّم أيضاً في حياتك العاطفيّة وذلك بفضل تأثير المريخ  الذي هو كوكب القوّة والحركة والذي سَيُعطيك الإندفاع لتمضية وقت مُمتع مع الشريك العاطفي أو الزوج وفي حياتك الإجتماعيّة عامّةً. 


برج السرطان 


هذا الشهر لن يكون سهلاً عليك. السبب يعود الى المريخ والزهرة اللذان يُحاربانك في عِدّة مجالات . ضمن العلاقة الزوجيّة والعائليّة هناك توتّر عليك بالتحضّر له أيّها السرطان وتفاديه إذا إستطعت ، والأسباب تعود في أسبابها الأولى إلى المال أو الفوضى في صرفه. إذا أردت ان تستريح، كوكب عطارد سيمنحك في بعض الأوقات لحظات مُناسِبة لتقضية أوقات مُمتعة مع أصدقاء يبثّون فيك الفرح والتفاؤل والأمل . الأوضاع العاطفيّة تتحسّن في آخر عشرة أيّام من الشهر.


برج الأسد 


الشمس وعطارد مُقابل برجك يُعقّدان حياتك: المشاكل العاطفيّة والزوجيّة ستزداد، بعض الأعمال المهنيّة ستتباطأ وتتأجّل نتائجها المتوخّاة ، خلافات مع الأصدقاء. بالملخّص كل ما يُثير أعصابك. بالرغم من ذلك هناك دعم من كوكب المريخ الذي سيبقى حليفك هذا الشهر وسَيُعطيك ردود فعل مُناسِبة: أي خليط من الصلابة والديبلوماسيّة والعفويّة . للنساء، البعض منهّنَ سَيأخذ تفكيرهنّ كل ما له علاقة بالجمال والأناقة وحُبّ السَهر.


برج العذراء


الحياة المهنيّة كثيرة الحركة وهي مُركَّزة هذا الشهر على مُتابَعة القديم أكثر من إضاعة الوقت في التخطيط لمشاريع جديدة. من أول الشهر وحتى 14 ، هناك بعض المُعاكسات والتأخير وسوء التفاهُم مع من تتعامل معهم مهنيّاً. على صعيد القلب، كوكب الزهرة يُمكن أن يُطلق العنان لتعارف جديد يُمكن أن يوصل إلى تطوير العلاقة في الأشهر المقبلة وستكون النتيجة ميّالة الى الإيجابيّة أكثر منها إلى السلبيّة. 


برج الميزان 


هذا الشهر عندك شغل وتعب كثير، لكن بفضل وجود المريخ والشمس في برجك الأمور ستتقدّم يوماً بعد يوم. وهناك بعض الصفقات المهنيّة ستتمّ وبعض الإقتراحات سيتمّ المُوافقة عليها أو ملفّ قديم يتمّ إقفاله. من جهة الحُبّ، لا تعتمد على كوكب الزهرة، فقد لا يُلبّيك في الأوقات الحسّاسة والحَرِجة خصوصاً لنساء العشريّة الثانية. شهر مُناسِب لأهل الفن والإعلام والشأن العامّ.


برج العقرب 


هذه المرّة، الشمس ستجتمع مع عطارد في برج الميزان ممّا سَيُعقّد الأمور أكثر فأكثر: هناك مثلاً أمور عائليّة ستتعقّد، مشاكل سكنيّة أو عدم إنسجام مع الجيران والمجتمع. من جهة الحُبّ سوف تبتسم لأن بسبب وجود الزهرة في برج الجدي الذي هو برج صديق للعقرب سَيحدُث تَعارُف جديد أو تطوير لعلاقة قديمة من الصداقة نحو الإرتباط . لنساء العشريّة الأولى ، الصِحّة ستكون جيّدة وكذلك المعنويّات عالية بسبب الشعور أن الأمور العاطفيّة ستسير نحو الأفضل. 


برج القوس 


الشمس ومركور موجودان معا في الميزان الذي هو برج صديق للقوس سيضعانك على طريق التجديد: ستأتيك أفكاراً جديدة تطرحها في مجال عملك، تغذية معلوماتك العامّة أو مُتابَعة دراستك العلميّة أو الثقافيّة أو التقليع في مجال عملك بجدّ ونشاط. كل شيء مفتوح أمامك. بالنسبة للحُبّ الموضوع يأتي في الدرجة الثانية من إهتماماتك، إلاّ إذا كان الشريك العاطفي مُتعاوناً في أهدافك ومشاريعك الجديدة. 


برج الجدي 


أنت مُنشغِلْ كثيراً مع قرارات واضحة ودقيقة عليك إتّخاذها لأن الوقت يعمل ضد صالحك. كُنْ مُنتبهاً ووضّح إستراتجيّتك ، فكوكب المريخ يُتابع في خلق المُضايقات والعراقيل في طريقك. حتى ترتاح، أخرج وتَفسَّح وتستطيع أن تَعِدْ نفسك بأوقات سعيدة ومُيسّرة مع هديّة تتمنّاها من زمان من الحبيب أو تصريح علني وصريح حول المواقف العاطفيّة ، عِلما أنك تنتظر هذا التصريح منذ فترة طويلة. 


برج الدلو 


فترة حظّ تمرّ من أمامك هذا الشهر وعليك إذن بإلتقاط الفرص السانحة. مع وجود الشمس ومركور في الميزان ووجود المريخ في وضع داعِمْ لك، أنتَ ستكون مليء بالحيويّة والأفكار والقُدرة على تحقيق أي فكرة مهما كانت صعبة أو مُعقّدة لأن خيالك سَيُساعدك في إبتكار العلاج لِكلّ المشاكل أو العراقيل المُحتَملة في طريقك. ركّز على أعمالك ، لكن لا تنسَ أحبّائك وأصدقائك حتى لا تقع في فخ المُعاتبة والملامة. 


برج الحوت


الشمس ومركور في البيت الثاني عشر سَيُسبّبان لك بعض الهبوط في طاقتك الجسديّة والفكريّة والنفسيّة. كُنْ متنبّاً لوضعك الجديد وتَناوَلْ الفيتامينات والمقوّيات لأنك مُقبل على مزيد من التعب والجُهد والحاجة إلى الركض لتأمين مُتطلّبات حياتك الماديّة. كوكب الزهرة في برج الجدي سيكون لمصلحتك في الأمور المهنيّة لأنه سيجعلك محبوبا ومرغوباً من الناس ومُقنِعاً لهم في أفكارك وإقتراحاتك. وَسِّع إتّصالاتك لأنك ستكون فعّالاً وقويّ التأثير هذا الشهر.