توافق برج السرطان مع برج الدلو

القلب مقابل العقل، بهاتين الكلمتين يمكن وصف كل من مولود برج السرطان المائي والمعروف بأنه عاطفي وأن احساسه هو الذي يحرّكه ويسيطر على تصرفاته وتفكيره، في مقابل مولود الدلو الهوائي الذي يحتكم الى عقله.

هذا التناقض الواضح بين المولودين يجعل التوافق والانسجام بينهما امر شبه مستحيل والعلاقة بينهما تتسم بالصعوبة، ومعظم العلاقات بينهما تنتهي بالفشل. يميل مولود برج السرطان الى البساطة وعدم المخاطرة بل يفضّل اخذ خيارات آمنة، على عكس مولود الدلو الذي يحبّ المخاطرة وتجربة كل جديد.

المرأة الدلو والرجل السرطان

المرأة الدلو تلعب دور "الام" في هذه العلاقة، فهي تظهر العاطفة التي يحتاجها الرجل السرطان في حياته والدعم الذي ينقصه ان على الصعيد المهني والاجتماعي والعاطفي، خصوصا ان السرطان، الطموح واللطيف، يجد صعوبة في تحمّل المسؤوليّة سواء على صعيد مهنته أو وضعه الاجتماعي. فهناك جزء منه يُبقيه ولداً صغيراً مهما كبر في العمر.

على الصعيد المالي، يصر الرجل السرطان على تولي القيادة لانه دقيق جداً، الامر الذي يزعج المرأة الدلو التي تكره أن يُسيطر أحد عليها. لذلك عليهما ان يتعاونا ويقدما بعض التنازلات لإنجاح هذه العلاقة.

الرجل الدلو والمرأة السرطان

يتمتعان بعلاقة مهنية ناجحة لان تعاونهما في العمل يثمر بشكل جيّد. المرأة السرطان تحتاج إلى الاستقرار والأمان خصوصاً على الصعيد المالي وهي تضع لحياتها نظاماً مرفهاً وتميل بطبيعتها إلى الإهمال، على عكس الرجل الدلو الذي لا يهتم بالامور المادية بل تهمه اكثر القيم الروحانيّة، مع أنّه قادر على التنازل من أجل الحبّ. غالباً ما يدفع لطف الدلو وكرمه إلى إرضاء الآخرين، وعلى المرأة السرطان معرفة كيفيّة ردّ الجميل له بدل إهماله.