كيفية التعامل مع رجل برج الجدي

على الرغم من ميله الى العزلة وانكبابه على العمل، إلا ان رجل برج الجدي يخفي خلف هذه الشخصية الظاهرة الكثير من العاطفة. يعرف كيف يجمع بين الواقع والخيال اي بين السعي وراء فرص العمل لكسب المال وبين الرومانسية.

في العمل، يعتبر الرجل الجدي مثال الموظف النشيط والمجتهد والمثالي، يبحث دائماً عن التقدّم والتطور في مهنته حتى لو تطلب منه الامر العمل لساعات طويلة ومتأخرة. لا يبخل بمد يد المساعدة لزملائه فيلجأون اليه من دون تردد وهو حاضر لاسداء النصائح ما يجعله شخصاً محبوباً بين زملائه في العمل.

اما التعامل مع الرجل الجدي في العمل، فيكون ناجحاً جداً لانه يمتلك دائماً بوصلة التقدم ويفعل الأفضل لصالحه.

يهتمّ ببيته واهله وزوجته واولاده كثيراً، ولن يقبل من احد انتقاد احد منهم او ذكرهم بالسوء، حتى لو كان الخلاف مثلاً بين اهله وزوجته او بينه وبينها، إذ لا يتقبّل اي اهانة حتى ولو كانت من دون قصد. اما ردّة فعله في هذه الحالة فقد تكون عصبية وعنيفة.

وفي الصداقة، يبني علاقات جيدة مع أصدقائه، لكنه يترك حاجزاً ولو رفيعاً ولا يسمح لاحد بأن يؤثّر هذا الامر على حياته الأسرية او العملية. وبعكس الرابط القوي الذي يجمعه بعائلته يمكن أن ينقطع عن الأصدقاء بسبب العمل أو الاهتمام بالمنزل. اما علاقته باصدقائه فتميل الى الروتين وتقتصر على الجلوس في المقاهي أيام الأجازات.