ما هي صفات برج الجدي

يشتهر مولود برج الجدي باهتمامه بعمله ومهنته وسعيه الدائم للنجاح، حتى ولو حقق ما يصبو اليه على حساب حياته الاجتماعية والعاطفية. يغلّب عقله على قلبه لدى اتخاذ القرارات ولكن في الوقت يقدّر عائلته وأصدقاءه.

نقاط القوة التي يتمتع بها مولود الجدي هي انه: مسؤول، منضبط، ويعرف كيف يدير الامور. اما نقاط ضعفه فهي انه: لا يسامح، يعتقد انه يعرف كل شيء، متعالي، ومتشائم. كما يهتم مولود الجدي بالعائلة، التقاليد، الموسيقى والاعمال الحرفية.

يرى البعض في انسان برج الجدي شخصاً حساساً وخجولاً، جديراً بالثقة رغم عناده. ورغم انه حذر وعاقل لكنه قد يعمد الى استغلال نقاط الضعف لدى الاخرين كالغرور والغيرة بغية الوصول الى مبتغاه.

الرجل من برج الجدي:

يتأثر الرجل من برج الجدي بكوكب زحل الذي يضفي عليه الإحساس بالواقع ويمنحه النجاح الادبي. ورغم حبه الكبير لتكوين عائلة، لا يتسرّع في اتخاذ قرار الزواج بل يفكّر ملياً كما يفضّل الاقدام على هذه الخطوة بعد تحقيق ذاته على الصعيد العملي والمادي والوصول الى اهدافه، ويكون في هذه المرحلة مستعداً للتضحية بالحبيب بسبيل نجاحه المهني.

قد يعتبر البعض ان مولود الجدي شخص متسرع وطائش لكنه في الحقيقة يخفي توتره الداخلي بالسعي وراء المغامرات.

من اهم صفاته انه مثالي ومنظّم جيد وقاس على نفسه في مختلف اتجاهات الحياة، اولها على صعيد العمل، اذ يصبو الى النجاح المميّز والى المراكز الكبيرة، النفوذ والسلطة. لا يتوانى عن تقديم خدماته ومساعدته، فهو طيب القلب وصديق وفي.

في الحب، يحتاج الى من يهبه عاطفة صادقة تسمح له بتكوين عائلة، ويتطلب ذلك وقتا طويلا للتخلي عن حذره تجاه الاخر، فهو لا يهب ثقته بسهولة ولا يؤمن بالحب من النظرة الاولى لكن متى فزت بقلبه فلن تجدي رجلا اكثر منه شفافية ورومانسية.

يقع في الحب متأخرا ويتزوج متأخرا نظرا لارتباطه بأفراد عائلته، اضافة الى حرصه في اختيار شريكة حياته، فهو يبحث عن زوجة ذكية وبارزة في المجتمع.

المرأة من برج الجدي:

هي انسانة رقيقة ومتحفظة، سيدة مجتمع تكره الكذب، قريبة من عائلتها ومستعدة دائماً لتحمّل المسؤولية تجاههم حتى بعد الزواج ودون ان تقيم وزنا لرأي زوجها او شعوره في هذا الشأن ولا يمنعها ذلك ان تكون اما صالحة.

تكره جميع انواع الفشل، وتقدر الشعر والفن وتحب الموسيقى والاعمال الخيرية.

في الحب، امرأة برج الجدي هي زوجة فاضلة رغم عنادها.