اختاري هدية صديقتك من الاحجار الكريمة حسب برجها

تودين تقديم هدية لصديقتك ولا تعرفين ماذا تختارين؟ المجوهرات قد تكون الخيار الانسب والاقرب الى قلب أي امرأة، وستصيبين الهدف اكثر إذا كنت تعرفين الحجر الكريم المناسب لها حسب برجها.

الحمل: إذا كانت صديقتك من برج الحمل فالالماس هو الخيار الاول، وإن كان اغنية مارلين مونرو الشهيرة تقول "الالماس هو افضل صديق للمرأة" فهو تحديداً افضل صديق لمولودة الحمل.

الثور: الزمرد هو الحجر الكريم الذي يناسب مولودة هذا البرج، خصوصاً ان لون هذا الحجر يناسبها. وبما ان المرأة الثور عملية، لذا اختاري لها مجوهرات يسهل التزيّن بها يومياً. ومن الاحجار الكريمة التي تناسب هذا البرج ايضاً: السفير، العنبر، المرجان، الكوارتز الزهري، الفيروز والماس.

الجوزاء: لكي تتألق مولودة الجوزاء يمكنك اهداءها مجوهرات من حجر "ألكسندريت" او Alexandrite وهو حجر القياصرة والنبلاء. تعبّر المرأة الجوزاء بيديها لذا هي بحاجة الى تزيين اصابعها او معصمها كما انها تحبّ المجوهرات البراقة. من الاحجار الكريمة التي تتماشى مع برج الجوزاء ايضاً: العقيق، البلور الصخري، شريسوبراسي، اللؤلؤ، الياقوت الأبيض، الزمرد والروبي.

السرطان: المجوهرات المكونة من حجر الروبي هي الخيار الصحيح لصديقتك التي تنتمي لبرج السرطان، بالاضافة الى اللؤلؤ. اختاري هذه الهدية بعناية وحرص وستقدّرها صديقتك لمدى العمر.

الاسد: الحجر الكريم المناسب للاسد هو ساطع ولامع ولونه اخضر، انه "البريدو" "peridot". سعره مقبول ويمكن ان يكون بمتناول الجميع. وافضل العينات من هذا الحجر تستورد من ميانمار وباكستان، لكنّه حجر رقيق لذا يحتاج الى عناية. قد تعجب مولودة الاسد ايضاً بمجوهرات من الروبي، العقيق، والتوباز الذهبي.

العذراء: ستضربين على الوتر الحساس إذا اهديتِ صديقتك من برج العذراء حجر "الزفير"، الاساطير القديمة تشير الى ان هذا الحجر قادر على نشر السعادة و الأمل والحماية. افضل أنواع حجر الزفير يمكن العثور عليها في مناجم سريلانكا، تايلاند، الهند، بورما، مدغشقر، أستراليا والبرازيل.

الميزان: حجر التورمالين هو الافضل لها، وهو معروف بأنه حجر الالهام وبأنه يحفز الخيال. المرأة الميزان تحبّ التورمالين الزهري، الذي يطلق عليه في بعض الاحيان اسم rubellite. قلّ الاقبال على هذا النوع من الاحجار الكريمة بعدما اشيع انه سيء الحظ.

العقرب: يعجب المرأة العقرب حجر "السترين" والمعروف ايضاً باسم التوباز الاصفر. سميّ هذا الحجر تيمناً بالليمون. وبحسب الاساطير فان السترين لديه قوة لطرد الطاقة السلبية والمخاوف. 

القوس: التوباز الازرق يليق بالمرأة القوس، ليس فقط لدلالته على كمال المشاعر، بل ايضاً لان اللونين الازرق والبنفسجي يناسبان مولودة القوس. قد تسعد بهدية من الروبي او الزفير او السترين.

الجدي: يناسبها العقيق، يمكن العثور على هذا الحجر في ميانمار وسريلانكا، وكان يستخدمه المحاربون في الماضي لحمايتهم من الاذى.

الدلو: فاجئي صديقتك من برج الدلو بحجر "الجمشت" (أو الأماثيست أو الأرجوان) الذي يعتقد انه يعزز الصحة والرفاهية الروحية لمن يرتديها. سكان "التبت" يعتبرون هذا الحجر مقدسا، ويستخدمونه لصنع السبحات. اما في روما القديمة فقد ارتدى الناس حجر الجمشت وصنعوا منه كؤوسا للشرب لاعتقادهم أن هذا الحجر من شأنه أن يمنع التسمم.

الحوت: حجرها هو "الزبرجد"، نوع من أنواع معدن الأوليفين، تركيبته الكيميائية من سيليكات المغنسيوم والحديد المزدوجة، ووجود الحديد بتركيبته يضفي عليه اللون الأخضر. يمكن العثور عليه في سريلانكا، البرازيل ومدغشقر.