نقاط القوة والضعف في برج الجدي

يهتمّ مولود برج الجدي بعمله ومهنته ويسعى الدائم للنجاح، حتى ولو حقق ما يصبو إليه على حساب حياته الإجتماعية والعاطفية. يغلّب عقله على قلبه لدى إتخاذ القرارات ولكن في الوقت نفسه يقدّر عائلته وأصدقاءه.

نقاط قوة برج الجدي

نقاط القوة التي يتمتع بها مولود الجدي هي أنه: مسؤول، منضبط، ويعرف كيف يدير الأمور. أما نقاط ضعفه فهي أنه: لا يسامح، يعتقد أنه يعرف كل شيء، متعالي، ومتشائم. كما يهتم مولود الجدي بالعائلة، التقاليد، الموسيقى والأعمال الحرفية.

يتميز مولود برج الجدي بالاجتهاد كما يتّصف بالصبر وقوة التحمّل ويمكّنه ذلك من القيام بالأمور الصعبة والشاقة التي تتطلّب جهداً وسعياً.

الإرادة والتصميم من نقاط قوّة برج الجدي فهو يصرّ على تحقيق أهدافه ولا يستسلم بسهولة بل يتعلّم من أخطائه ويحوّلها إلى نقاط قوة لصالحه.

يتعامل مولود برد الجدي بحكمة ومسؤولية كما يمكن الإعتماد عليه في الظروف والمواقف الصعبة، كما أن ذكاءه يظهر في عدد من الأمور.

يرى البعض في إنسان برج الجدي شخصاً حساساً وخجولاً، جديراً بالثقة رغم عناده. ورغم أنه حذر وعاقل لكنه قد يعمد إلى استغلال نقاط الضعف لدى الاخرين كالغرور والغيرة بغية الوصول إلى مبتغاه.

نقاط ضعف برج الجدي

هو متشائم ويتوقّع الأسوأ في أغلب الأحيان، خوفه من الخذلان يجعله دائماً يخاف أن يطمح في ما هو أكبر من الواقع. يريد أن يعرف كل شيء حتى لو كانت هذه المعلومات قد تؤذيه أو تؤلمه، ليس بدافع الفضول فهو لا يتدخّل في ما لا يخصه.

قد يبدو مولود برج الجدي متسامحاً فهو نادراً ما يحتفّظ بمشاعر سلبية لمدة طويلة لأحد، لكن هذا الظاهر فقط، فالحقيقة أنه لا يسامح ولا يغفر أبداً لمن تسبب في جرحه، خاصة إذا لم يكن هذا الشخص متوقعاً منه الخذلان بهذا الشكل.

التنازل من نقاط ضعف مولود هذا البرج، خاصة مع من يحب، فالحب والتعلق بالأشخاص نقطة ضعفه الحقيقية، فبالرغم من أنه عنيد ولا يتنازل بسهولة لكن إذا أحب فمن الممكن أن يضحي بسهولة غير متوقعة.