كيف تقرأ سنة 2020 من الناحية الرقميّة والروحانيّة

قرأ عالم الفلك الدكتور سمير طنب سنة 2020 من الناحية الرقمية والروحانية:

مجموع أعداد 2020 هو 4 والرقم 4 حَسَب عِلم الأرقام Numérologie هو رقم براغماتي، نظامي ومُستقيم وعادل، لكنّ في بعض وجوهه يرمز إلى الصلابة والتشاؤم، ومُواصفات هذا الرقم تنعكس على نفسيّة الإنسان طوال سنة2020 مهما كان بُرجه.

في الحُبّ، هذا الرقم يُسبّب الحذر في العلاقات وضبط المشاعر وحاجة الشريك العاطفي إلى الضمانات الماديّة والمعنويّة قبل الإقدام على قرار الإرتباط والزواج. الرقم 4 يرمز ألى اللون الأخضر وهو لون السعد بالنسبة للأحجار الكريمة والثياب لجميع الناس. وسيكون هاجس الدول الحفاظ على المحميّات الطبيعيّة وتطوير الزراعة.

إن الرقم 4 يرمز أيضاً إلى الإتّجاهات الأربعة والفصول الأربعة وهذا معناه أنَّ سنة 2020 ستكون مليئة بالأحداث التي تعنى بكُلّ دول العالم ، وهذه هي العولمة الحقيقيّة وتقارُب الدول مع بعضها سياسيّاً وإقتصاديّاً وتعاونها في حلّ مشاكل الفقر والبيئة والمناخ والإرهاب والنزاعات الصعبة وعلاج الأمراض والأوبئة.

سنة 2020 هي سنة كبيس أي عدد أيامها 366 ومجموع أعدادها 6 + 6+3 = 15 أي 5 +1= 6 وهو رقم سلبيّ أكثر ممّا هو إيجابيّ . لكن وجود رقم 66 وهو عدد إسم "الله" يُعيد التوازُن والبَركَة إلى تأثيرات السنة على البشر والمُجتمعات خاصّةً في النصف الثاني من السنة.

سنة 2020 تبدأ يوم أربعاء ، وهذا اليوم على الصعيد الروحاني نصفه خير ونصفه شرّ ويُقال : "الأربعاء بنُصف الجمعة". يوم الأربعاء يحكمه كوكب عطارد Mercure كوكب الفكر والذكاء والمنطق والإتِّصالات بين الناس والدول. وتأثيره الإيجابي على الشعوب يُساعد في إنفتاح الدول والأنظمة على بعضها وحلّ النزاعات والحروب والخلافات الإقتصاديّة بالمُفاوضات والحوار كبديل للحروب والعُنف والعقوبات الإقتصاديّة والتجاريّة والسياسيّة المُتبادَلة.

وبما أنَّ الأربعاء يحكمه كوكب عطارد   Mercureفسيكون لهذا الكوكب تأثير مُهمّ وإيجابي على مواليد " الجوزاء" و"العذراء" المتأثّرين بعطارد، وهو يُعطيهم بالتالي حظّاً مُميّزاً هذه السنة، خاصّة في المجالات التي تتطلَّب التركيز والدراسة والتحليل والمنطق والذاكرة والقوّة والتدقيق بالأرقام والقرارات الهامّة في الوقت والمكان المُناسِبَين، وكذلك شطارة في الإتّصالات والعلاقات العامّة والتكيّف مع الناس.

السنة التي تبدأ يوم الأربعاء بِحَسَب الفلك العربي يكثُر فيها الموت بسبب العوامِل الطبيعيّة خاصّة لكبار القوم من زعماء ورجال دين. ومشاهير في الفكر والفن. الكوارث الطبيعيّة والسياسيّة والأمنيّة تنتشر في دول الشرق أكثر من دول الغرب. على صعيد الأشخاص ، السنة التي تبدأ يوم أربعاء تكون مليئة بالخيرات والأرزاق ويزدهر فيها شراء وبيع العقارات ويَكثُر فيها الزواج لأنّ الرقم 2 المُتكرّر مرتين يرمز إلى إجتماع الرجل مع المرأة ضمن الزواج. لكنّ الطلاق يزداد أيضاً بسبب حُبّ التغيير لدى الجنسين.

السفر يكون مُزدهراً والحصول على تأشيرات السفر والهُجرة يكون مُيسّراً أيضاً  أكثر من العادة.

الرقم 4 (رقم السنة) يُقابله في علم الفلك العربي العربي الأحرف : د – م – ت – فإنّ الأشخاص الذين تبدأ أسماؤهم أو أسماء عائلاتهم بهذه الأحرف يكون حَظُّهم مميّزاً هذه السنة.

-       المحظوظون في الحُبّ والعمل هُمّ أصحاب الأسماء التي تبدأ بالأحرف : أ – ب – ر – ز - ق- ف- ن.

-       الأيّام المحظوظة للجميع هي: الأثنين والأربعاء والجمعة.

-       الألوان التي تجلب الحظّ والراحة النفسيّة المُناسبة للثياب سنة 2020 هي: الأخضر والأزرق والتوركواز.

-       الأحجار الكريمة المُناسبة للجنسين هي : الزمرد ، الياقوت الأزرق، الفيروز والتوباز.

-       المعدن المُناسب للرجال والنساء: الفضة والكروم.

-       السفر مُناسب أيام الأربعاء والخميس والجمعة .

-       يستفيد من سنة 2020 من كان يوم ميلاده الأربعاء والجمعة وكان من مواليد أيام  2 و 4 و 11 و 13 و 22 من الشهر. ومن كان في عمر العشرينات والأربعينات.

-       أرقام الحظ المُناسبة لجميع الأبراج هي : 2 -4 – 11 – 13 – 22 – 40 .

-       الفتاة المحظوظة سنة 2020 هي البيضاء والشقراء، أمّا السمراء فلها حظّ في التنقّلات والأسفار.

-       أصحاب المهن المُستفيدون هذه السنة هُمّ : تُجّار الذهب والمعادن والبترول والعاملون في البورصة والأسهم وأصحاب المصارف وشركات السفر والعاملون في المطارات والبواخر والمُقاولون وأصحاب السوبرماركات والنوادي الرياضيّة.

-       سنة 2020 يأتي فيها فصل الشتاء متأخّراً والبرد يكونُ قارساً وقد يستمرّ المطر متقطّعاً حتى مُنتصف أيار (مايو) وفصل الصيف يكون حارّاً جدّاً.