حظ برج الميزان على الصعيد المالي في 2019

من أول السنة وحتى 6 مارس الأجواء المهنيّة والإجتماعيّة ضاغطة على مولود برج الميزان، فأورانوس في برج الحمل مُقابل برجك يجعل أعمالك غير مُستقرّة، وساتورن وبلوتون في الجدي يُعرقلك أيضاً.

عالم الفلك الدكتور سمير طنب ينصحك بالتَحرَّك ببطء وعدم المغامرة. لكن وجود جوبيتر في القوس الذي هو برج صديق لك يرفع معنويّاتك وحظّك مُجدّداً بدءاً من آذار وحتى أوائل ديسمبر. وجود ساتورن وبلوتون في البيت الرابع يُقدّم للبعض ميراث أو دعم عائلي غير مُنتظر مادي أو معنويّ .

وحسب توقعات عالمة الفلك ماغي فرح، فإن أورانوس يترك برج الحمل في 7 مارس، تشعر بالتحرّر، وتتغيّر أمور كبيرة في حياتك، تتخلّى بارتباطات ماضية واهتمامات تبدأ برؤيتها بصورة مختلفة وسطحية، الأقدار تدفعك لأخذ قرارات جذرية شخصية ومهنية ومادية.

تتغير نظرتك إزاء شؤون مالية ومجموعة أولويات. إن كنت تعمل في الشأن العام، تستثمر دعاية لنفسك أو أضواء سُلّطت عليك، وتقطف ثمارها دون جهود تُذكر، الأمور تسير جيداً على العموم هذا العام، وإن لم تخلُ من التحدّيات والمواجهات وشعور بالغبن أحياناً، الحياة لا تعطي أحداً ما لا يستحقه، ربما أكثر أو أقل، وربما تشعر أنك تأخذ أقل مما تستحق، لكنك تستفيد من الظروف.

تذهب في دورة تدريبية أو مهمة تعليمية خارج وطنك إن كنت في عمر التعلّم، مهمة خاصة تأتيك إن كنت تعمل في مجال الثقافة أو التعليم، ستنتصر في تحدّيات تدخلها، وهذا العام أفضل من العامين المقبلين، ربما تواجه بعض الأحزان والخيبات حتى الشهر الثالث، لكنّك تتخطّى الأمور وتنظر للمستقبل.

تتغير نظرتك تجاه بعض الأمور، وتسجّل نهاية مرحلة في حياتك وإعادة بناء جديد، تدخل في تجارب تعطيك لوناً آخر للحياة، تدخل في مراحل دقيقة لكنها تحرّرك من أعباء كثيرة.

هذا الصيف تسجّل انتصاراً في حياتك المهنية والشخصية، لكن هناك أجواء متشنّجة في أول أكتوبر، منافسة شرسة ومحاولات عرقلة لمشاريعك، لكنك تتجاوزها في شهر أبريل، وتنقلب الظروف لمصلحتك، تتولّى منصباً وتحظى بزيادة على الراتب.

تنفّذ مشروعاً مهمّاً وغالياً على قلبك، وتترأّس مشروعاً خيرياً، وتتلقّى عرضاً جيداً بالأشهر الأخيرة في السنة يأخذك إلى تغيير مكان الإقامة أو بلد الإقامة.