الطالع الفلكي للفنّانة المصريّة أنغام

الفنانة " أنغام" نشأت في عائلة فنيّة وهي إبنة الموسيقار "محمد علي سليمان" حيث بدأت الغناء على المسرح في السادسة من عمرها وأصدرت ألبومها الأول في عمر الخامسة عشَرَة. حظُّها  في الفن والغناء كان وسيظلّ جيّداً، ويقول عالم الفلك الدكتور سمير طنب أن حظّها في الزواج كان سيّئاً وهي الآن مُتزوّجة للمرّة الرابعة من الموزّع الموسيقي المصري "أحمد إبراهيم" . بُرجها الحوت يجعلها هادِئة ورومنسيّة وعاطفيّة، لَكِنَّ نجمُها الروحاني ضعيف وهي تُصاب بقوّة بالعين والحسد خاصّةً في حياتها العائليّة والزوجيّة وكأنَّ الطلاق مكتوبٌ في قدرِها.

إسمُها يُناسب صوتَها وشكلَها وهو خيرٌ عليها في الفن، لكنّه ليس خيراً عليها في الحبّ والزواج لأنَّ النغم هو لِكُلّ الناس بينما الزواج هو لِرجلٍ واحِدْ. ملامحُ وجهها توحي بالنعومة ورِقّة المشاعر، لكِنَّ " أنغام" هذه هي في الحقيقة شَرِسة في حُبِّها وتتملّك الشريك وتُريد السيطرة عليه وتُدمّره إذا خانها، وهذا على ما يبدو يحصل معها مِراراً وتِكراراً.

بعد وفاة شقيقة " أنغام" بحادث سير صار عند "أنغام" فوبيا الخوف من قيادة وركوب السيارات والطائرات وتنتابها الكوابيس الليليّة أحياناً. أصلاً  مولودة برج الحوت تُعاني في بعض الأحيان من الوِسواس والخوف من المجهول والمُستقبل، ولديها سِرساب صِحّي وكآبة تبدو ظاهرة في عيونها.

هنا ينصحها الفلك بالإيمان والصلاة بإنتظام والصَدَقة وأعمال الخير لأنها المصدر الرئيسي لراحة البال وليس هَوَس الحُبّ والزواج المُتكرّر. " أنغام" عندها حساسيّة في الأنف والحنجرة والرئتين وعليها الإنتباه عند تغيّر الطقس والمناخ خاصّةً أثناء السفر . وقد تتعرّض مع تقدُّم العمر لأوجاع في الظهر والأيدي والأرجُل والرقبة والمفاصل والعظام عموماً، ويُناسبها تناول الأطعمة الغنيّة بالكالسيوم والماغنيزيوم. عليها أيضاً تَدارُك الزعل والتعصيب لأنّه يُسبّب لها تشنّجات في عضلات المعدة وتَساقُط للشعر. لن تتوقّف المطربة "أنغام" عن الغناء طالما صوتها يسمح بذلك، لكن سلامة أوتارِها الصوتيّة تتأثّر مُباشرة بصِحّتها الجسديّة والنفسيّة.

لا يُناسبها الصراخ أبداً ولا كِثرة الكلام لأن الكشف الروحاني عنها يدلّ للأسف على تراجُع سريع لِطاقاتِها الصوتيّة عند بلوغِها عمر الستّين.

النصف الثاني من 2019 قليل في عدد الحفلات، لكن سيكون للفنّانة " أنغام " أنشطة خاصّة ضخمة في السعودية والخليج لِوحدها، وقسم آخر بِمشاركة مُطربين كبار من السعودية والخليج العربي ومصر وسوريا. تُحضّر المطربة " أنغام" بشكل صامت لِنمطٍ جديد من الأغنيات ستصدر العام 2020 أقلّ عدداً وستكون أكثر أهميّة وإنتشاراً.