460 فرصة وظيفية شاغرة للإماراتيين في يوم مفتوح للتوظيف بأبوظبي

دعت وزارة الموارد البشرية والتوطين المواطنين ممن أتموا الخدمة الوطنية للمشاركة والتسجيل في اليوم المفتوح المقرر انعقاده في فندق فيرمونت باب البحر في أبوظبي صباح اليوم بالتعاون مع هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية لتوظيف المواطنات والمواطنين الباحثين عن عمل ممن اتموا الخدمة الوطنية.

460 فرصة وظيفية

ويشارك في اليوم المفتوح 19 شركة ومؤسسة خاصة عاملة في قطاعات اقتصادية حيوية تعرض أكثر من 460 شاغرا وظيفيا لحملة شهادة الثانوية العامة وحتى الدكتوراه .

وسيقوم مسؤولو التوظيف في المؤسسات الخاصة المشاركة بإجراء المقابلات الوظيفية مع المواطنين الباحثين عن عمل للتعرف على إمكانياتهم وقدراتهم ومدى توافقها مع الشواغر الوظيفية المطروحة وبالتالي لتقديم عروض وعقود العمل للمواطنين الذين يجتازون هذه المقابلات.

4 مراحل رئيسية

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتوطين تدير أيام التوظيف المفتوحة التي تنظمها مع شركائها في القطاعين الحكومي والخاص من خلال 4 مراحل تشمل مرحلة الإرشاد المهني التي تستهدف توعية الباحث عن العمل بأهمية القطاع المستهدف والوظائف المطروحة والتأكد من جاهزيته للمقابلة الوظيفية، ومن ثم تسجيل الباحثين عن العمل من خلال نظام ذكي يتيح لكل باحث عن العمل اختيار فرص وظيفية من الشواغر المطروحة، تليها مرحلة لتهيئة الباحث عن العمل لإجراء المقابلة الوظيفية وهي المرحلة الأخيرة.