المشاركة الأولى للمملكة بمسابقة مايكروسوفت الدولية برعاية جامعة نورة

يتأهب فريق مكون من ثلاثة طلاب لتمثيل المملكة العربية السعودية في مسابقة أخصائي مايكروسوفت أوفس الدولية 2019 Microsoft Office Specialist ، والتي تعد المشاركة الأولى للمملكة في هذه المسابقة، وذلك برعاية جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وبالتعاون مع شركة رواد التقنية.

المشاركة الأولى للمملكة بمسابقة مايكروسوفت الدولية برعاية جامعة نورة

ترعى جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وبالتعاون مع شركة رواد التقنية، مشاركة فريق مكون من ثلاثة طلاب لتمثيل المملكة العربية السعودية في مسابقة أخصائي مايكروسوفت أوفس الدولية 2019 Microsoft Office Specialist  التي تنظمها شركة Certiport العالمية في 28 من شهر يوليو الجاري، في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي تعد أحد اشهر المسابقات العالمية في مجال تقنية المعلومات.

ويأتي تنظيم مشاركة المملكة لأول مرة في هذه المسابقة الدولية تعزيزاً لدور جامعة الأميرة نورة في نشر ثقافة التحول نحو التعليم الرقمي، ومواكبة الخطط الوطنية لرؤية 2030، والخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات.

الطلاب السعوديين المشاركين في المسابقة الدولية

الطلاب الثلاثة الذين تأهلوا للمشاركة في المسابقة الدولية، هم:

- الطالب عبدالرحمن محمد خياط، من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، في المركز الأول.

- الطالبة غادة عماد الغامدي، من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بالمركز الثاني.

- الطالبة سارة محمد خياط، من جامعة دار الحكمة في المركز الثالث.

وجاء تأهل الطلاب الثلاثة للمشاركة في المسابقة الدولية نظير تقدمهم في نتائج مسابقة أولية عقدتها جامعة الأميرة نورة ممثلة بوكالة الدعم الأكاديمي والخدمات الطلابية وكلية المجتمع، وبالتعاون مع شركة رواد التقنية في الرياض، وبتنظيم من مركز اختبارات شهادات مايكروسوفت المعتمدة بكلية المجتمع، وعدد من مراكز Certiport بالمملكة.

يُذكر بأن المسابقة قد شارك فيها عدد من طلاب المملكة ممن تتراوح أعمارهم بين 13 و23 سنة، واشتملت شروط المسابقة على حصولهم على شهادة (MOS) في أحد البرامج التالية:

 Word2016/2013-

Excel2016/2013-

PowerPoint2016/2013-