إطلاق قمة استثنائية للحكومات بمسمى قمة إكسبو العالمية للحكومات 2020

يشكل تنظيم القمة العالمية للحكومات التي تمثل أكاديمية التطوير الحكومي الأولى من نوعها في العالم، والتي تجمع الآلاف من أبرز الشخصيات والخبراء وممثلي الحكومات في مختلف دول العالم على أرض "إكسبو 2020 دبي" الذي يتخذ من «تواصل العقول وصنع المستقبل» شعارا، فرصة غير مسبوقة لبحث إعادة ابتكار العمل الحكومي، واستشراف التحديات والفرص المستقبلية وسبل الاستفادة منها وتوظيفها في تطوير أفضل الممارسات في العمل الحكومي، وتبادل الخبرات ومشاركة التجارب الناجحة مع مختلف حكومات العالم.

قمة إكسبو العالمية للحكومات 2020

وتمثل الدورة الاستثنائية من القمة العالمية للحكومات ضمن فعاليات إكسبو 2020 دبي فرصة للارتقاء بالحكومات وبناء قدراتها وتمكينها من تقديم أفضل الخدمات الهادفة لتحسين حياة المجتمعات، ومنصة لنقل تجربة دولة الإمارات التي تمثل بيئة حاضنة للتسامح والتنوع من خلال أكثر من 190 جنسية تعيش على أرض الدولة، إضافة للتعريف بنموذج العمل الحكومي المتميز الذي طورته دولة الإمارات، والاستفادة منه ومن أفضل التجارب وقصص النجاح الحكومي العالمية في بناء نموذج عمل حكومي عالمي مستقبلي، وترسيخ صيغة للتعاون العالمي المثمر في مواجهة التحديات الاقتصادية المتصاعدة والنزاعات والمتغيرات المتسارعة في العالم.

كما تستشرف القمة تطورات موجة التكنولوجيا المقبلة ودورها في تشكيل مستقبل الدول والمجتمعات، وسبل تطوير الحلول الكفيلة بمواجهة تحدياتها.

جلسات حوارية وتفاعلية وورش عمل

وسوف تشهد فعاليات القمة الاستثنائية حضور 10 آلاف مسؤول من رؤساء دول وحكومات ووزراء وصناع قرار ورؤساء شركات إلى جانب 30 منظمة دولية، 600 مفكر وخبير وعالم يشاركون ضمن جلسات حوارية وتفاعلية وورش عمل في البحث عن حلول وإطلاق مبادرات عالمية للتحديات التي تواجه عمل الحكومات.

ويتوقع أن تستقبل دبي ملايين الزوار من مختلف العالم خلال فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي، الذي يعد الأكبر على الإطلاق في التاريخ، إذ ستشارك فيه أكثر من 190 دولة.

جدير بالذكر، أن القمة العالمية للحكومات شهدت في دورتها السابعة مشاركة أكثر من 4000 مسؤول وقادة القطاع الخاص والخبراء والمختصين من 140 دولة حول العالم، وممثلو أكثر من 30 منظمة دولية، واستضافت أكثر من 600 شخصية عالمية بارزة بينهم أكثر من 60 مفكرا، استعرضوا أفكارهم ورؤاهم حول حكومات المستقبل في أكثر من 200 جلسة من الجلسات المتخصصة.