المرأة السعودية الأولى عربيا والعاشرة عالميا في مجال التعليم في تصنيف دولي

حققت السعوديات إنجازات كبيرة على المستويات العالمية، واحتلت مراتب متقدمة ومبهرة في مختلف المجالات، والذي بات يزداد يوماً بعد آخر، وخير برهان على ذلك حصول المرأة السعودية على المرتبة الأولى عربياً والعاشرة عالمياً ضمن أكثر النساء تعليماً في العالم، بحسب موقع عالمي خاص بالإحصاءات الدولية.

المرأة السعودية الأولى عربيا والعاشرة عالميا في مجال التعليم

حصلت المرأة السعودية على المرتبة الأولى عربياً والعاشرة عالمياً ضمن أكثر النساء تعليماً في العالم، وفقًا لتصنيف موقع "سبكتيتور إندكس" للإحصائيات الدولية.

ووفقاً لإحصائيات الموقع، حازت المرأة السعودية المتعلمة على نسبة 91% من تعليم النساء، الأمر الذي جعلها تتفوق على جميع نساء الوطن العربي وتتربع على عرش الترتيب العربي، متقدمة على نساء العديد من الدول التي وردت في التصنيف الدولي، كما برهنت على ثقافتها وتعليمها عالمياً حيث حلت في المرتبة العاشرة من أصل 20 دولة أخرى حول العالم من حيث نسبة تعليم النساء.

وفي إطار ذلك احتفت وزارة الخارجية، بدور المرأة السعودية في المجتمع، واحتلالها مراكز متقدمة في مجال التعليم، وفقا لتصنيف الموقع العالمي، ونشرت وزارة الخارجية في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نتائج تصنيف موقع "سبكتيتور إندكس" للإحصائيات الدولية من خلال "إنفوجرافيك" أوضحت من خلاله، أن المرأة السعودية هي الأكثر تعليمًا، منوهة إلى أنها احتلت المرتبة الأولى على المستوى العربي والمرتبة العاشرة عالميا.

النساء في تصنيف موقع "سبكتيتور إندكس"

يُذكر بأن تصنيف موقع "سبكتيتور إندكس" قد شمل الإحصاءات الخاصة بـ 20 دولة حول العالم من حيث نسبة تعليم النساء، وأظهر المستوى العالمي روسيا ثم إيطاليا ثم إسبانيا في المراكز الثلاثة الأولى، حيث حلت النساء الروسيات في المرتبة الأولى بنسبة 100%، تلتهن نساء إيطاليا بنسبة 99%، ثم إسبانيا بنسبة 98%، فيما بلغت نسبة النساء المتعلمات في الجزائر 68%، بينما بلغت في مصر 66%.