أنشطة ترفيهية وفعاليات متنوعة في انطلاق الدورة التاسعة من "عالم دبي للرياضة "

أعلن مركز دبي التجاري العالمي ومجلس دبي الرياضي عن تنظيم الدورة التاسعة من عالم دبي للرياضة الذي يقام في قاعات الشيخ سعيد وأرينا المركز التجاري خلال الفترة من 19 يونيو حتى 10 سبتمبر 2019.

أكبر تجمّع رياضي

وقال سعادة سعيد محمد حارب: "بعد أيام قليلة من ختام دورة ند الشبا الرياضية، أهم حدث رياضي مجتمعي في شهر رمضان المبارك، نعلن عن تفاصيل "عالم دبي للرياضة" أكبر تجمّع رياضي من نوعه يمتد خلال شهور فصل الصيف حيث سيصل عدد المشاركين فيه منذ انطلاقته أكثر من 1.5 مليون ويتضمن الحدث هذا العام 20 لعبة رياضية ".

وأضاف: "هدفنا في مجلس دبي الرياضي هو حث جميع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة في دبي في جميع الأوقات، وتمهيد الطريق أمام الشباب لتنمية مواهبهم الرياضية، وهو ما يتوافق مع رؤية وهدف عالم دبي للرياضة، إلى جانب شراكتنا مع مركز دبي التجاري العالمي".. مشيرا إلى أن الحدث يجمع عدداً من أبرز الأكاديميات المفضلة لدى الجمهور إلى جانب الأكاديميات الجديدة والمدربين الدوليين.

فعاليات متنوعة

من جانبه قال ماهر جلفار إن تنظيم الدورة التاسعة لعالم دبي للرياضة، بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي يتطابق مع هدفنا المتمثل في تطبيق رؤية حكومة دبي في تشجيع ممارسة الرياضة من خلال توفير أرقى مستوى من المرافق الرياضية التي تتيح للمحترفين والهواة وجميع المواطنين والمقيمين والزوار ممارسة الرياضة في أجواء رائعة حتى خلال أشهر الصيف الحارة.

أنشطة رياضية

وستقدّم أكاديمية "جاست بلاي" أشهر أكاديمية للرياضات المتنوعة في دبي فعالية "جست أكشن"، الحافلة بالإثارة والحماس لمحبي هذا النوع من الرياضات الذين يعشقون الألعاب الأكروباتية الطائرة، وتسلّق الجدران والصخور والباركور، وفنون الدفاع عن النفس، واستعراضات اللياقة البدنية، كما تعود حلبة النينجا واريورز، مجدّداً ضمن أنشطة هذا العام لتلبية للطلب المتزايد عليها.

وتتضمّن فعاليات هذا العام كذلك مشاركة "أكاديمية أيه سي ميلانو" في دبي وذلك للمرة الأولى، جنباً إلى جنب مع فعالية "بول أبف أوول" و"جاست كريكت" و"أكاديميات سنترلاين" التي تقدم تدريبات في كرة السلة والكريكت والكرة الطائرة.

برامج رياضية للأطفال

كما يشهد عالم دبي للرياضة إقامة مجموعة من أنشطة الرياضات والبدنية خلال فصل الصيف في دبي، وتستقطب الفعاليات عشّاق هذا النوع من الرياضات، واللاعبين الذين يمارسون هواياتهم وسط أجواء التشجيع الحماسية من قبل جمهور الفرق المشاركة في البطولات والدورات المختلفة.

ويوفّر عالم دبي للرياضة برامجا رياضية آمنة وبتكلفة ميسّرة للأطفال من جميع الأعمار، ويقوم بالإشراف عليها نخبة من المعاهد والمؤسسات الرياضية الرائدة في مجال التدريب من جميع أنحاء الإمارات.